الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهددريد اللحام ورغدة مطلوبان للعدالة بتهم التحريض والتدخل بالاغتصاب والسرقة  !

دريد اللحام ورغدة مطلوبان للعدالة بتهم التحريض والتدخل بالاغتصاب والسرقة  !

- Advertisement -

“خاص- وطن”-  كشفت مواقع محلية سورية، أنّ “خالد شهاب الدين” قاضي تحقيق محكمة الجنايات السورية الخاصة، أصدر مذكرة توقيف بحق الممثلَين السوريين “دريد لحام” و”رغدة”، بناءً على 10 تهم موجهة لهما.

 

وقال موقع كلنا شركاء إنّ الممثلين المواليين للنظام ، أدينا بتهم القتل العمد والتحريض على القتل العمد الجماعي، والتدخل بالاغتصاب، والتحريض والتدخل بالسرقة بالعنف، وتشكيل عصابات أشرار، وإثارة الحرب الأهلية والاقتتال الطائفي، والتدخل والتحريض تشكيل عصابات مسلحة، وارتكاب الأعمال الإرهابية، والتحريض والتدخل في حجز الحرية والتعذيب، والتحريض والتدخل في الخطف بقصد ارتكاب الفجور، والتدخل والتحريض على الحريق قصدا.

- Advertisement -

 

وأطلق بحقهما حكماً يشمل توقيفهم وحجز حريتهم اعتباراً من تاريخ القبض عليهم، بناء على دعوى قضائية مقدمة من محاميي سوريا الأحرار، وهم أيضاً محامون منشقون عن نظام الأسد.

 

- Advertisement -

ويقيم دريد محمد حسن لحام، الممثل والمخرج سينمائي في مناطق سيطرة النظام بدمشق، أما رغداء محمود نعناع، الملقبة بـ “رغدة”، تقيم حالياً في جمهورية مصر العربية.

 

الجدير بالذكر أن اللحام ورغدة، ظهرا في وسائل الإعلام أكثر من مرة بدعوات علنية لإبادة مناطق سيطرة المعارضة، ورفضوا أي حل سياسي أو تهدئة.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث