الرئيسية » فيديو » هكذا يقتل جيش الأسد “السوريين” على طريق الموت “الكاستيلو”

هكذا يقتل جيش الأسد “السوريين” على طريق الموت “الكاستيلو”

“خاص- وطن”-  تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة قيام قوات الأسد باستهداف سيارة للمدنيين المارة على طريق الكاستيلو.

 

وأظهرت اللقطات لحظة تدمير سيارة، واستهدافها فور مرورها على الطريق، الذي يطلق عليه السوريون طريق الموت، نظراً لخطورته، وتكرار استهدافه نارياً من قبل قوات الأسد والميليشيات الكردية.

 

لكن صفحات موالية للنظام، راحت تتشفى بمقتل المدنيين ومنها شبكة أخبار سوريا المتحدة التي نشرت الفيديو، معلقة عليه بعنوان: بعدسة المسلحين. المعنى الحقيقي لكلمة ممنوع المرور، خاتمة بافتخار: طريق الكاستيلو مقطوع.

 

ويحظى طريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب بأهمية كبيرة، إذ يعد المنفذ البري الوحيد لمناطق سيطرة المعارضة بحلب، كما أنه الشريان الرئيسي الذي تعيش المدينة وسكانها عليه عبر حركة نقل البضائع ومساعدات الإغاثة والمواصلات مع الريف الشمالي والغربي.

 

الجدير بالذكر أن فصائل المعارضة لم تنجح حتى اللحظة في زحزحة قوات النظام عن أقرب نقطة وصلت إليها، قبل يومين، باتجاه طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد المتبقي للمعارضة في الجزء الشرقي من مدينة حلب، لكنها في المقابل فتحت معركة جنوب حلب، لقطع طريق الراموسة، الشريان الوحيد للنظام في الأحياء الغربية من حلب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا يقتل جيش الأسد “السوريين” على طريق الموت “الكاستيلو””

  1. هذا الفيديو فيه إدانة واضحة لنظام بشار المجرم حيث أنه استهدف مدنيين و قتلهم بدم بارد . إعلانه عن هدنة لمدة 72 ساعة ثم تمديد هذه الهدنة كان كذباً وقحاً حيث أنه استغل ذلك في سبيل السيطرة على مناطق قريبة من مدينة حلب و سيطر أيضاً على “ميدعا” في الغوطة الشرقية قرب دمشق . مشكلة الكتائب الثورية تصديقهم لهذه الخدعة ، و تحركوا بعد أن نزلت الفأس بالرأس . و على أية حال ، سوف يتلقى ما تبقى من جيش بشار (و هم أقلية) و المليشيات الإيرانية (وهم أكثرية) ما لا يسرهم و قد ابتدأ الرد المزلزل و يتم الإقتراب من اللاذقية، و الجواب ما سوف نرى في الساعات القريبة إن شاء الله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.