الرئيسية » أرشيف - المجلة » تناوَل عصير “البنجر والبرتقال” كل يوم واقضِ على 7 أمراض

تناوَل عصير “البنجر والبرتقال” كل يوم واقضِ على 7 أمراض

وطن –  هل تبدأ يومك مع فنجان من القهوة أو الشاي الساخن؟ هل أنت لست من محبي الخضار والفواكه؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد يكون هذا هو الوقت الذي يتوجب عليك أن تقوم فيه بإجراء تغيير على نمط حياتك، حيث أثبت الباحثون أنّ للخضار والفواكه خصائص طبيّة مذهلة، توجِب عليك ان تلجأ لتناولها بدلاً من القهوة أو الشاي.

 

وفي هذا الإطار، نشر موقع “بولد سكاي” الهنديّ، تقريراً ترجمته “وطن” عن عصير “الشمندر والبرتقال”، هذا العصير الذي يمكنه علاج عدد من الأمراض. وإليكم طريقة تحضير هذا العصير:

 

*المكونات المطلوبة:

1.نصف حبة شمندر.

2.نصف لتر من البرتقال.

عصير البنجر والبرتقال

 

*طريقة إعداد واستهلاك العصير: يتمّ إضافة بضع قطع طازجة من الشمندر الى نصف لتر من عصير البرتقال في الخلاط، وتخلط المكونات جيدا للحصول على العصير. ويتمّ شرب كوب منه كل صباح قبل الفطور.

اقرأ أيضاً:

شرب كوب واحد من عصير البرتقال يمكن أن يقلل الإصابة بـ7 أمراض

من اليوم فصاعدا لا ترمي قشور البرتقال.. لهذا السبب!

*وفيما يلي أبرز الأمراض التي يمكن علاجها على نحو فعال عندما نتناول مشروب “الشمندر والبرتقال”، كل يوم:

 

1. خفض ضغط الدم: من المعروف أن حمض النيتريك وفيتامين C الموجود في هذا العصير الطبيعي، يساعد على تمدد الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

 

2. أظهرت دراسات طبيّة أن المغذيات النباتية تقاوم السرطان، وقد وُجِدَ أنّ الجمع بين الشمندر وعصير البرتقال يمكن أن يساعد في مكافحة مرض السرطان، خاصة البروستاتا والثدي وسرطانات البنكرياس.

 

3. يزيل العيوب الخلقية: عندما يتم استهلاك هذا الخليط من قبل النساء الحوامل على أساس منتظم، يمكن أن يساعد في القضاء على خطر العيوب الخلقية لدى الأطفال الرضع، لأنها تُغذي الجنين بالفيتامينات B،C وكذلك حمض الفوليك.

 

4. يشفي من القرحة: هذا العصير الطبيعي يأتي مع خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تشفي من القرحة.

 

5. يعزز المناعة: هذا العصير محلي الصنع غني بفيتامين C، حيث تقوى خلايا الجسم، وبالتالي تحفاظ على نظام مناعتك قوياً وصحياً.

 

6. معالجة فقر الدم: مزيج الشمندر وعصير البرتقال يحسن قدرة الدم على امتصاص المزيد من الحديد، وبالتالي منع أمراض مثل فقر الدم في الجسم.

 

7.منع أمراض القلب: هذا الخليط لديه القدرة على خفض خطر أمراض القلب، كما يمنع تراكم الكولسترول في الشرايين، والحفاظ على الأوعية الدموية صحية.

المصدر: موقع “بولد سكاي” الهنديّ – ترجمة وتحرير زطن

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.