الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدالديلي تليغراف تنقل عن مهرب: المهاجرون الذين لا يدفعون نبيعهم لتجار الاعضاء...

الديلي تليغراف تنقل عن مهرب: المهاجرون الذين لا يدفعون نبيعهم لتجار الاعضاء البشرية المصريين

نشرت صحيفة “الديلي تليغراف” تقريرا بعنوان “مهرب يؤكد للسلطات الايطالية أن المهاجرين الذين لا يدفعون يباعون من أجل اعضائهم”.

 

وأشارت الصحيفة الى أن هذا الأمر قاله مهرب المهاجرين الاريتري نور الدين عطا والذي اعتقل في ايطاليا عام 2014، لافتةً الى أن عطا يعد أول شاهد أجنبي تمنحه ايطاليا الحماية القضائية للحصول على معلومات منه حول مهربي المهاجرين.

 

وأشارت معلومات الصحيفة الى أن المعلومات التي ادلى بها عطا قادت الشرطة الايطالية لاعتقال عدد من المهربين تعدى العشرات لاتهامهم اما بتهريب المهاجرين والاسلحة والمخدرات او التعاون مع المهربين.

 

وتؤكد الصحفية أيضا ان المعلومات التي ادلى بها عطا توضح ان المهاجرين الفقراء الذين لا يتمكنون من دفع أجرة تهريبهم الى اوروبا يتم بيعهم لمهربي الاعضاء البشرية مقابل مبلغ 15 الف يورو لكل شخص.

 

وأشار عطا الى ان مهربي الاعضاء اغلبهم من المصريين ويقومون بنزع الاعضاء وبيعها بعد ذلك.

 

ولفتت الصحيفة الى أن الشرطة الايطالية اعتقلت الاسبوع الحالي “خلية روما” وهي عصابة مخصصة لتهريب المهاجرين إلى اوروبا يعمل فيها 25 مواطنا اريتريا و12 اثيوبيا وضمن العصابة ايضا مواطن ايطالي وتم اعتقالهم جميعا الاثنين.

 

وأكدت ان غرفة عمليات العصابة كانت تقع في متجر عطور في قلب روما حيث عثر معهم على مبالغ نقدية تتعدى نصف مليون يورو و 25 الف دولار.

 

وأشارت الصحيفة الى تقرير منظمة العفو الدولية الاخير الذي اكد ان هناك انتهاكات جنسية وجسدية ودينية بحق المهاجرين في طريقهم من شمال ليبيا الى جنوب ايطاليا عبر البحر المتوسط.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث