4 استخدامات لا تعرفونها عن الـWiFi

0

يكاد لا يخلو منزل في وقتنا الحالي من أجهزة “الراوتر” كمصدر للحصول على الإنترنت، حيث يعتقد معظم الناس أن الـWiFi لا يقوم إلا بمهمة ايصال الإنترنت، إلا أن المهام التي يقوم بها كثيرة ومتعددة.

 

1- تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بعد: تتيح العديد من شركات التكنولوجيا برامج تعتمد على الـWiFi تقوم بتحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بعد والذي يمكن استخدامه للتحكم في التليفزيونات الذكية في حالة ضياع الريموت كنترول، ومن ضمن تلك الشركات شركتي سامسونج وإل جي.

 

2- اتصال الأجهزة ببعضها: يسهل الـWiFi من عملية نقل البيانات من هاتف إلى آخر أو إلى تابلت أو أي أجهزة أخرى، مهما كان حجمها باستخدام بعض البرامج والتطبيقات أو من خلال إعدادات تلك الأجهزة، ويعد برنامج SHAREit من أفضل البرامج التي تقوم بنقل الملفات بين جميع انواع الأجهزة، بالإضافة إلى خاصية Wi-Fi Direct التي تتوفر على الأجهزة الحديثة والتي يمكن استغلالها في نقل الملفات دون الاعتماد على البرامج أو التطبيقات، وفقا لموقع فيتو.

 

3- مشاركة الملفات سحابيا: تحتاج الخدمات السحابية إلى الـWiFi في عملية تخزين الملفات والأغاني وكافة الملفات التي يرغب المستخدم في تخزينها على تلك الخدمات السحابية.

 

4- إيجاد الهواتف: يحتاج تطبيق Find My iPhone على هواتف أي فون إلى الـWiFi والذي يساعد المستخدم على إيجاد هاتفه بسهولة، خاصة عند تعرض الهاتف للسرقة، ويمكن استخدام التطبيق في إيحاد الهاتف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More