الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةحياتنامزيل التعرق قد يسبب الموت وهذه هي الأسباب والبدائل الطبيعية

مزيل التعرق قد يسبب الموت وهذه هي الأسباب والبدائل الطبيعية

- Advertisement -

“خاص- وطن”- يكاد يكون مزيل التعرق الأكثر استخداماً لدى الإنسان في فصل الصيف، فهو أحد أهم الأشياء التي يحرص الجيمع على استخدامها للظهور بشكل لائق ورائحة عطرة.

 

ولكن قد يخفى على الكثير أنه يؤدي إلى الوفاة، ويتسبب بأمراض قاتلة، ربما تتغير نظرتنا لهذه المنتجات المضرة بالصحة.

- Advertisement -

 

ويحتوي مزيل التعرق على مواد كيميائية وأَهمها الأَلمنيوم الذي يُسبب الكثير من المَشاكِل المُتعلِّقَة بالجِلد، لذلك نحنُ ننصح باستخدام بدائل لمُزيل العَرق تفادياً لأضراره.

 

- Advertisement -

كما يسبب للجلد الحَساسية ويعمل على التقليل من مرونة الجِلد وتضييق المَسامات وما يُصاحبها مِن حَكة كبيرة.

 

ويسبب المنتج في بَعض الأَحيان وجود الفِطريات ويعمل على ظهور الطفح الجلدي، ومِنها الأَمراض المُصاحبة بشكل كَبير لإستخدام مُزيل العرق هو مَرض سرطان الثدي، ويُمكن أَن يُصيب أَيضاً بالفشل الكلوي أَو الزهايمِر والكَثير من الأَمراض الأُخرى .

 

ويحتوي مُزيل العَرق على كمية من مادة الفورمالديهايد، حيثَ أن هذه المادة تُؤدي إلى الوَفاة في حالة استنشاقها بِكمية كَبيرة، ويحتوي أَيضاً على العديد من المواد الكيميائية الأُخرى التي تُسبب الكثير من الأَمراض كمرض الربو.

 

ويشير خبراء الصحة إلى وجود وصفات منزلية لصنع مزيلات العرق، ومع أنها لا تمنع خروج العرق فإنها تساعد على منع انتشار الرائحة الكريهة.

 

وفيما يلي 4 بدائل طبيعية سهلة التحضير تخلصك بفعالية وأمان من رائحة العرق المزعجة.

 

1-صودا الخبز ونشا الذرة

استخدام صودا الخبز باعتباره مزيل العرق هو وسيلة بسيطة لمكافحة رائحة الجسم دون تعريض بشرتك لمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية. اخلطي 1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء بدون اذابة الصودا وافركيها تحت ذراعيك. يمكنك أيضاً صنع مزيج من صودا الخبز ونشا الذرة لمحاربة رائحة العرق ومنع التعرق. ببساطة امزجي جزء واحد صودا الخبز مع ستة أجزاء من نشا الذرة ووزعي القليل من الخليط تحت ابطيك بعد تجفيفهما.

 

2-عصير الليمون

حمض الستريك الموجود في الليمون له القدرة على قتل البكتيريا المسببة للعرق مما يساعد على التخلص من رائحة العرق. استخدمي الليمون الطازج لدعك أسفل الابطين يومياً للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة عدم فعل ذلك بعد إزالة الشعر مباشرة حتى لا تتهيج البشرة.

 

3-الكحول

يعتبر الكحول من أحد الطرق الفعالة في التخلص من رائحة العرق. قومي بتعبئة الكحول الطبي في زجاجة رذاذ واستخدميه تحت الابطين يومياً، يمكنك إضافة قطرات من زيتك العطري المفضل للكحول للحصول على مزيل للعرق ومعطر في نفس الوقت ويعتبر زيت شجرة الشاي ن أفضل الزيوت نظراً لخواصه القابضة للمسام.

 

4-زيت جوز الهند

يمكنك صنع كريم طبيعي مزيل للعرق وذلك بمزج ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من نشا الذرة ثم إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع التقليب حتى تحصلي على عجينة متجانسة. قومي بتعبئة الخليط في علبة نظيفة محكمة الغلق واحفظيها في الثلاجة واستخدمي الكريم يومياً.

 

5-زبدة الشيا وصودا الخبز

اخلطي 3 ملاعق من زبدة الشيا مع 2 ملعقة من زبدة الكاكاو وذوبي الخليط على حمام ماء ساخن، أضيفي محتوى كبسولتين من فيتامين E مع 4 نقاط من الزيت العطري. قومي بإضافة الخليط السابق الى خليط من 3 ملاعق صودا الخبز مع ملعقتين من نشا الذرة. امزجي جيداً وصبي الخليط في وعاء محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث