الرئيسية » الهدهد » يسري فودة: “اللي بنوا مصر مش مصريين”

يسري فودة: “اللي بنوا مصر مش مصريين”

تضامن الإعلامي يسري فودة، مع زميلته اللبنانية ليليان داوود بعد القبض عليها وترحيلها إلى لبنان، من خلال ذكر بعض الشخصيات غير المصرية المؤثرة في تاريخ مصر.

 

وقال فودة في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وزير الحربية و البحرية القائد العام للقوات المسلحة أول رئيس لمصر بعد ٥٢ كان اسمه محمد نجيب (أبوه “مصري” و أمه مش “مصرية”).

 

وتابع: “مؤسس الجيش المصري من أساسه كان اسمه جوزيف أنتيلمي (مش “مصري” خالص)، مصرناه و سميناه سليمان باشا الفرنساوي”.

 

قد يهمك أيضا:

يسري فودة غاضباً: لولا ظهور قناة الجزيرة في عهدها الذهبي لما كان لقناة العربية وجود

يسري فودة: الجنيه اتعوم “لما الصعيدي نادى على البورسعيدي” “فيديو”

يسري فودة: لا يحمل الأفق المنظور لمصر والسعودية إلا الغموض والقلق

 

وواصل: “مؤسس مصر الحديثة كلها أصلًا كان اسمه محمد علي (مش “مصري” خالص) جندي من مقدونيا لِسَّه بنفتخر بأنه علّم مصر وأسس الصناعة وعمل لها هيبة”.

 

وأضاف: “اللي أسسوا “الأهرام”، أعرق جريدة عربية سيارة و أكتر جريدة “استخدمتها” دولة عبد الناصر حتى اليوم، و على رأسهم سليم و بشارة تقلا، مش “مصريين” و لا مننا”.

 

واختتم: “نجوم و أعلام الثقافة والمسرح والسينما والأدب والفن والرياضة اللي بنوا شخصية مصر وثقافتها وقوتها الناعمة الحقيقية من أكثر من قرن ونص ولحد دلوقت.. مش “مصريين” خالص ولا نعرفهم.. طبعًا ليليان داود مش “مصرية”.

 

وألقت قوات الأمن القبض على الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من منزلها، مساء الإثنين، بحجة ترحليها خارج البلاد، بعد إنهاء تعاقدها مع قناة “ONTV” الذي استمر لفترة دامت خمس سنوات.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “يسري فودة: “اللي بنوا مصر مش مصريين””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.