الرئيسية » الهدهد » مستشار بن زايد زار مصنع للويسكي في اسكتلندا وكتب عن فوائد تناوله العظيمة

مستشار بن زايد زار مصنع للويسكي في اسكتلندا وكتب عن فوائد تناوله العظيمة

“خاص- وطن”-  قدم عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد فوائد عديدة عن “الويسكي” خلال زيارته الغريبة العجيبة إلى أحد مصانع الويسكي في اسكتلندا, مشيراً إلى أن المصنع الذي زاره من أهم صادرات اسكتلندا.

 

عبد الخالق عبد الله نشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة من داخل المصنع مرفقا إياها بعنوان ” خلال جولة اليوم زرت مصنع لإنتاج الويسكي اهم صادرات إسكتلندا. هل الزيارة جائزة شرعا لمسلم خاصة في رمضان. هل بطل صيامي “.

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/747566496407248896

فما كان من المغردين الا أن هاجموه وطالبوا منه عدم زيارة تلك الأماكن نهائيا, فكتب له أحد المغردين قائلاً.. ” انت معتقدك فاسد صمت ام لم تصم زرت ام لم ترز.. ودعك من تبرير ذلك نفسك .. جمعت بين الرذيلة والمجاهرة في رمضان  اعوذ بالله “.

ورغم انفعال المغردين عليه الا أن عاد ليغرد بعد نشر الصورة قائلاً ..” بعد ان اجاز فقهاء تويتر زيارة مصنع الويسكي خلال شهر رمضان اليكم بعض المعلومات التثقيفية عن هذا الشراب الوطني في اسكتلندا “.

https://twitter.com/Shamshoum_Alex/status/748242340343586818

وتابع في تغريداته التي رصدتها وطن حول مصنع الويسكي مقدما المعلومات التي وصفها بالتثقيفية..

 

  • علمت خلال جولتي ان كلمة ويسكي تعني ماء الحياة في اللغة الاسكتلندية القديمة والويسكي يصنع من الشعير الذي يبخر لدرجات حرارة تصل 80 مئوية.
  • يخزن الويسكي، ماء الشعير في براميل من خشب البلوط 3- 12 سنة بدرجة حرارة 4-12 مئوية ويكتسب لونه ومذاقه من تفاعله مع الخشب خلال هذه القترة.
  • خلال فترة التخزين 3-12 سنة يفقد الويسكي المخزن في البراميل الخشبية جزء من مما خزن ويسمى الجزء المفقود نصيب او حصة الملائكة the angel share
  • كانت تلك المعلومات من باب العلم بالشيء وبعد ان اثارت التغريدات عن الجولة في مصنع للويسكي في اسكتلندا ردود افعال متباينة. هدانا وهداكم الله.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار بن زايد زار مصنع للويسكي في اسكتلندا وكتب عن فوائد تناوله العظيمة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.