الرئيسية » الهدهد » القاسم: بشار الأسد وشركاه أكبر “المتخوزقين” من تقارب تركيا وروسيا

القاسم: بشار الأسد وشركاه أكبر “المتخوزقين” من تقارب تركيا وروسيا

“خاص- وطن”-  أكد فيصل القاسم الاعلامي السوري المذيع في قناة الجزيرة أنّ النظام السوري هو أكثر المتضررين من التقارب بين روسيا وتركيا.

 

جاء ذلك بعد تأكيد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيه عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو-24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سوريا.

وأضاف “القاسم” في سلسلة تغريدات ومنشورات له على موقعي التواصل الاجتماعي، “التويتر” و”الفيس بوك”: “لا تنتبهوا إلى شماتة بتوع النظام السوري بالاعتذار التركي لروسيا”.

وتابع: “صدقوني أكبر المتخوزقين من التقارب الروسي التركي هو نظام بشار الأسد وشركاه”.

 

واعتبر إعلامي قناة الجزيرة البارز أنّ: “التقارب التركي الروسي سيزعج كل الاطراف التي حاولت ان تورط تركيا مع روسيا وغيرها، اعتقد ان الامريكيين يشعرون الان بالحزن لأن تركيا نسفت اللعبة”.

وأردف في منشور آخر على الفيس بوك جاء فيه: “روسيا تضررت بعد قطع علاقاتها مع تركيا، وتركيا تضررت بعد قطع علاقاتها مع روسيا”.

 

وأشار إلى أن “الطرفان كانا يريدان عودة العلاقات على مبدأ (مشتهي ومستحي) لهذا اتفقت أنقرة وموسكو على تخريجة تحفظ ماء وجه الطرفين. روسيا زعمت أن أردوغان قدم اعتذاراً لها، وتركيا ادعت أن أردوغان لم يعتذر بل قدم التعازي بوفاة الطيار الروسي الذي اسقطت تركيا طائرته. المهم في الأمر ربح الجانبان بعد عودة العلاقات إلى مجاريها”.

وسعت تركيا لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل في اليوم الذي أبدت فيه عزمها على استئناف علاقتها “التقليدية” مع روسيا، في مؤشر على سعي أنقرة إلى تصفية خلافات كانت تعكّر صفو سياستها الخارجية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “القاسم: بشار الأسد وشركاه أكبر “المتخوزقين” من تقارب تركيا وروسيا”

  1. سلطان الجميري
    الكات المشهور والمغرد المعروف
    كتب بان تقارب تركيا مع الصهاينه
    عار على جبين ارودغان.
    فالذين اكلوا وشربوا وبلعوا خازوق وخاوازيق
    ممن كانوا يطبلون ويرقصون ويغنون ويهللون ويكبرون باسم اردوغان.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.