AlexaMetrics وكالة الغوث غطت خارطة فلسطين التاريخية اثناء زيارة كي مون.. وحماس تتفرج | وطن يغرد خارج السرب

وكالة الغوث غطت خارطة فلسطين التاريخية اثناء زيارة كي مون.. وحماس تتفرج

أقدمت وكالة الغوث الدولية التابعة للأمم المتحدة على تغطية خارطة فلسطين التاريخية المنصوبة على واجهة إحدى مدارس الوكالة في القطاع، وذلك خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وإلقائه كلمة فيها.

 

وأظهرت صور نقلها نشطاء فلسطينيون من داخل المدرسة، قيام موظفي الوكالة بتغطية الخارطة بقماش أبيض كبير أخفى معالمها لسبب غير معروف، وانتقد نشطاء فلسطينيون قيام الأونروا بتغطية الخارطة، وعد بعضهم الخطوة اعتداءً أمميًا على حق العودة الذي يتمسك به اللاجئون الفلسطينيون، ويرفضون التنازل عنه.

 

وكان كي مون، قد قدم إلى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات، وزار أمين عام الأمم المتحدة مستشفى للتأهيل والأطراف الصناعية تمول بناؤه دولة قطر، كما أنه عقد مؤتمرًا صحفيًا في إحدى مدارس الأونروا.

 

“#ليش_غطوها” و “#خريطة_ فلسطين”

من جهتهم أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين هاشتاجًا “#ليش_غطوها” و “#خريطة_ فلسطين”، للتعبير عن غضبهم إزاء إخفاء اللوحة، ولمطالبة الوكالة بتقديم اعتذار فوري للشعب الفلسطيني.

 

وانتقد ناشطون حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لسماحها بهذا الأمر واعربوا عن غضبهم لهذا العمل المشين

 

وأدانت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بشدة ما أسمته “العمل المشبوه الذي نفذته جهة من الطابور الخامس في وكالة الغوث”، من خلال تغطية وإخفاء خريطة فلسطين التاريخية أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمدرسة تتبع  مؤسسات الوكالة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *