الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةحياتنالأسنانٍ قوية وناصعة البياض .. تناولوا هذه الأطعمة ولا تفكروا أبداً بطبيب...

لأسنانٍ قوية وناصعة البياض .. تناولوا هذه الأطعمة ولا تفكروا أبداً بطبيب الأسنان

- Advertisement -

على الرغم من أن النظافة والإعتناء بالأسنان باستمرار يُعدّان من الأمور الضرورية جداً للحصول على أسنانٍ متينةٍ وقوية، إلا أنّ ما لا يعرفه كثيرون أن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على تقوية الاسنان، وهي على النحو الآتي:

 

1- الحليب ومنتجاته: يساعد في حماية الأسنان وتنظيفها وتقويتها، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ومن هنا ينصح اطباء الاسنان بتناول الحليب ومنتجاته يومياً ولأكثر من مرة للحصول على الكالسيوم الضروري لصحة أسنانك.

- Advertisement -

 

2- القمح: منتجات القمح المتعددة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان، من المشكلات التي قد تواجهها خصوصاً وانها تعمل على مساعدة تلك المنتجات في تنظيف الأسنان، شرط ان لا تحتوي على السكر كونها ستعطي مفعولاً عكسياً على الاسنان لا سيما لناحية تسوس الاسنان.

 

- Advertisement -

3- السمسم: قد لا يعرف كثيرون ان السمسم هو من المأكولات الغنية بالكالسيوم والفسفور والماغنسيوم وفيتامين D وكل هذه الفيتامينات تعد من الأمور الضرورية جداً والتي يوصى بها لتقوية الاسنان وصحتها.

 

4- الفراولة: ان الكالسيوم والماغنسيوم الموجودين بكثرة في الفراولة يعدان من الأمور الضرورية جداً لتقوية الاسنان كما أنهما يلعبان دوراً هاماً في تبيض الاسنان وحماية اللثة من النزف.

 

5- الفاصوليا: ان تناول الفاصوليا يمنح الأسنان نسبة عالية من الكالسيوم والفلوريد ما يساعد في الحفاظ على طبقة المينا التي تحمي الأسنان من البكتريا الضارة المسببة للتسوس.

 

6- البقوليات: ان البقوليات تساعد على تعزيز طبقة مينا الاسنان التي تساعد بدورها على تقوية الاسنان وحمايتها من التسوس

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث