الرئيسية » الهدهد » الأمير طلال بن عبدالعزيز “بصموه” بالسفارة البريطانية بأصابعه العشرة فانتفض غضبا

الأمير طلال بن عبدالعزيز “بصموه” بالسفارة البريطانية بأصابعه العشرة فانتفض غضبا

وطن (د ب أ) – انتقد الأمير طلال بن عبدالعزيز تعامل السفارة البريطانية في الرياض مع السعوديين الراغبين بزيارة لندن خاصة الاسرة الحاكمة واصفا إياها بالطريقة “المزرية”.

 

ووجه الأمير طلال بن عبدالعزيز في رسالة له اليوم الاثنين انتقادات للطريقة “المزرية وغير اللائقة” التي تتعامل بها السفارة البريطانية في الرياض مع السعوديين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.

 

وطالب الأمير طلال في رسالة وجهها إلى الحكومة السعودية وتم توزيعها على وسائل إعلامية في الرياض اليوم “بمعاملة البريطانيين بالمثل”.

 

وأوضح الأمير طلال بن عبد العزيز، وهو الاخ الاكبر للعاهل السعودي “كانت لنا نية السفر الى بريطانيا الأمر الذي يستوجب معه الحصول على التأشيرة المطلوبة للدخول إلى البلاد وجاء الموظفون المختصون لاستكمال إجراءات التأشيرة لأخذ البصمة التي لم تقتصر على أصبع او اثنين ولكن كان الأمر أشبه بأخذ بصمات المشبوهين. بدأ الامر باليد اليمنى ثم اليد اليسرى وهكذا”.

 

ودعا الأمير طلال الجهات المختصة في السعودية إلى توجيه سفارة الرياض في لندن بمعاملة البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التي يعاملون بها السعوديين.

 

وأوضح الأمير طلال أنه رفض هذا الأمر وكتب إلى السفير البريطاني في الرياض “للفت انتباهه الى هذا الأسلوب غير اللائق من التعامل. وسألناه هل العائلة المالكة البريطانية عندما تزور بلادنا يطلب منها ما يطلب منا في بلادنا. ولما لم تكن هذه هي الحال معهم، فإننا نرى أن المعاملة يجب أن تكون بالمثل”.

 

وأشار الأمير طلال إلى “إننا نؤمن إيماناً مطلقاً أن كل دولة من حقها الحفاظ على أمن بلادها ومواطنيها ولكن لا يكون هذا على حساب كرامة الآخرين، ثم أن بريطانيا دولة أوروبية، كما فرنسا دولة أوروبية بنفس الحجم والمكانة”.

 

وأضاف “في الوقت الذي تسمح فيه فرنسا لمن يحمل جواز السفر السعودي الدبلوماسي الدخول إلى فرنسا دون تأشيرة، نواجه مثل هذه المعاملة المزرية من السلطات البريطانية، ثم إننا نتساءل هل سمعتم أن أحداً من أسرتنا أساء أو عكر أمن أي دولة في أي يوم من الأيام؟ فإذا كان الجواب بلا فلماذا لا يفرض على البريطانيين القادمين لبلادنا مثل ما تفرض بريطانيا علينا”.

 

ودعا الأمير طلال إلى “تكليف السفارة في لندن أن تعامل البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التي يعاملوننا بها”.

 

ومن المعروف أن الأمير طلال من دعاة الإصلاح في بلاده ويحظى بشعبية كبيرة لدى السعوديين ” لصراحته وانتهاجه أسلوب المكاشفة مع الرأي العام ومنح المواطنين حرية إبداء الرأي”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “الأمير طلال بن عبدالعزيز “بصموه” بالسفارة البريطانية بأصابعه العشرة فانتفض غضبا”

  1. الاسود تبقی اسود والکلاب تبقی کلاب.فلا تحسب نفسک بالمال سیعاملونکم احسن لا.والحاجه الاخری وهو لکی تحسو ولو قلیل بما یحس به المواطن العادی .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.