الرئيسية » الهدهد » عضو مجلس شورى: الخلافة أكبر خدعة بالإسلام وهذه أسباب خروج جيل قابل للاختطاف الفكري

عضو مجلس شورى: الخلافة أكبر خدعة بالإسلام وهذه أسباب خروج جيل قابل للاختطاف الفكري

قال عيسى الغيث عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، إن “الخلافة” تعتبر أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي، ملقيا الضوء على أثر الخطب في المساجد والدعاء للمجاهدين دون توضيح من هم هؤلاء وأين هم.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة الغيث الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي هي (الخلافة) بعد (الخلافة الراشدة الحقيقية)، وهي مجرد (ملك عضوض أموي وعباسي) أو (احتلال عثماني) واليوم (داعش).”

 

وتابع الغيث في تغريدة منفصلة: “تربيتنا في المنزل وتعليمنا في المدرسة ووعظنا في المسجد وخطابنا في الإعلام كله تلقين، ولا يقبل الحوار، فخرج لنا جيلاً قابلاً للاختطاف الفكري.. حينما نسمع ونسمح بالقنوت في مساجدنا وحتى في الحرمين بالدعاء للمجاهدين دون تحديد من هم؟، فحينها لا تستغرب نفير المراهقين لهذا الجهاد المزعوم.” وفق ما رصدته شبكة “سي ان ان”

 

وأضاف: “كل إرهابي يتم القبض عليه يجب أن نعرف كيف تم غسل دماغه ومن الذي غسله، وإعلان ذلك للناس للحذر والوقاية، مع اتخاذ اللازم تجاه جميع هذه الأسباب.. إذا كنا نتهيب ونمانع دعوات مراجعة أفكار العلماء المعاصرين فكيف الحال بمراجعة التراث عبر القرون المملوء بما يخالف الكتاب والسنة نقلاً وعقلاً.”

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عضو مجلس شورى: الخلافة أكبر خدعة بالإسلام وهذه أسباب خروج جيل قابل للاختطاف الفكري”

  1. أربعة عشر قرنا من الزمان ساد الاسلام بحكم الخلافة ألم تكن هذه دلالة على أن الخلافة هي نظام حكم إسلامي شرعي .
    ألم تقرأ قول الله تعالى { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ }
    قال تعالى :{قوله تعالى : { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } .

    الم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي وسيكون خلفاء فيكثرون قالوا فما تأمرنا قال فوا ببيعة الأول فالأول أعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم.

    هذه جزء يسير من الادلة وتقول الخلافة خدعة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.