الرئيسية » الهدهد » فقط في السعودية.. “لو عايزة تقودي السيارة اذهبي الملاهي”

فقط في السعودية.. “لو عايزة تقودي السيارة اذهبي الملاهي”

في بلد تمنع السيدات عن قيادة السيارات، سيكون أملهن الوحيد هو الذهاب إلى الملاهي، وقيادة السيارات الكهربائية، عن المملكة العربية السعودية تحدثت “وول ستريت جورنال” في تحقيق صحفي لها.

ويشير التحقيق إلى انتظار السعوديات لليوم النسائي الأسبوعي، الذي يخصصه متنزه وملاهي الشلال في جدة، للشعور ببعض الحرية المفقودة، في هذا اليوم تخلع النساء النقاب والعباءات السوداء التي تغطيهن من قمة الرأس إلى أخمص القدم، ويستمتعن باستعراض آخر مقتنياتهم من الموضة والماكياج، والأهم الاستمتاع بالجلوس خلف عجلة القيادة، حتى لو كانت لسيارة ألعاب كهربائية.

 

ولم يغفل تحقيق “وول ستريت جورنال” أن يلتقي مع بعض النماذج النسائية، اللاتي يؤيدن حق المرأة في قيادة السيارات رغم النظرة المتزمتة من رجال الدين هناك لهذا الحق، وهن يجدن متنزه الشلال فرصة للاسترخاء بحرية، في مساحة زمنية ومكانية ضيقة خالية من الرجال، ففي يوم النساء، لا وجود لرجل، من أول بائعة الفيشار حتى القائمات على تشغيل الألعاب.

ولا ينسى المتنزه أن يوفر فرصة دخول عالم السينما للنساء في هذا اليوم، في بلد ممنوع فيها دور العرض السينمائية، لكن شاشتي العرض بالمتنزه تكتفي بعرض مقاطع فيديو مدتها أقل من 5 دقائق، وهي غالبا تجربة غير ممتعة سوى في مشاهدة الشاشات ثلاثية الأبعاد والجلوس على المقاعد الهزازة المزودة برشاشات المياه، إنه نوع من نصف العمى بدلا من العمى الكامل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.