الرئيسية » الهدهد » بعد أن دعمهم بالملايين: الجعفري يزعم أنّ تحركات السفير السعودي تدخل في شؤون العراق

بعد أن دعمهم بالملايين: الجعفري يزعم أنّ تحركات السفير السعودي تدخل في شؤون العراق

وطن-وكالات” قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في لقاء مع وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “ارنا” إن تحركات السفير السعودي تمثل تدخلا صارخا في شؤوننا الداخلية وما يقوم به ليس من دوره كسفير ولا حتى من دور وزير الخارجية فضلا على أن يكون سفيرا نحن لا نميل للتهديد بقطع العلاقات وإنما أبلغنا السفير بشكل رسمي بهذه التفاصيل” .

 

وفي ما يخص أوضاع التحالف الوطني العراقي أشار الجعفري إلى أن التحالف الوطني لم ينقطع من محاولاته المستمرة لحفظ وحدته، نعم توجد كتل لها فهم، وفهم محترم، لكن لم تستطع أن تصل إلى ذلك الحل بحيث تتغلب على الخلافات، مضيفا أن الخلافات موجودة ونحن عاقنا أن نمنع هذه الحلحلة لكنها الآن أصبحت أمرا مفروضا وواضحا وطفحت على سطح البرلمان وسطح الشارع ويتكلم بها الكثيرون”.

 

وتابع “على الأقل قلنا نحافظ على تماسك التحالف، قيادات التحالف تجتمع باستمرار وكان آخر اجتماع لها يوم الخميس الماضي في منزلي واستمر هذا الإجتماع من الساعة العاشرة مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل”.

 

وأكد الجعفري “أن المحاولات مستمرة ويجمعنا فهم واحد ينعكس على شكل بيانات، طبعا نحن نطمح ليس فقط باجتماع القيادات، بل باجتماع الهيكل بأكمله، نتامل تماسك التحالف وجهودنا مستمرة ونحن ندعو بهذا الشهر الفضيل أن يوفقنا الله وتتكحل عيوننا بمشاهدة مثل هذا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.