الرئيسية » الهدهد » وكالة الأنباء الإماراتية هي الجهة المعادية التي اقتطعت تصريحات قرقاش “الكاذب”

وكالة الأنباء الإماراتية هي الجهة المعادية التي اقتطعت تصريحات قرقاش “الكاذب”

“خاص-وطن” في أوّل ردّ فعل منه، استهجن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش تحوير وتحريف واجتزاء جزء من محاضرته التي ألقاها يوم الثلاثاء بحضور ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان ليرد على ذلك بقوله “نحن في حرب ويؤسفني أن يتم اجتزاء بعض تصريحاتي وتفسيرها لأجل أهداف وأجندة خارجية لا تريد الخير لأبناء المنطقة ودول الخليج خصوصا”.
ورغم أنّ تصريحات قرقاش تناقلتها أغلب الصحف والمواقع العربيّة الكبرى بعد التأكّد من صحّتها إلّا أنّه خيّر بعد أن وقع في مأزق كبير مع حليفته السعوديّة اتهام وسائل الإعلام باجتزاء وتحريف ما قاله خلال محاضرته.
وبعد البحث، اكتشفت صحيفة “وطن” أنّ وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” كانت المصدر الأوّل والرسمي لهذه التصريحات.
وأكّد قرقاش بحسب ما نقلت عنه “وام” أن عاصفة الحزم واستعادة الأمل التي قادتها دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم ومساندة الإمارات حققت أهدافها العسكرية بكل جدارة.
كما أكّد أيضا أنّ الحرب انتهت اليوم وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من إدارة الخدمات الأساسية وتحسين أدائها ورصد إرهاب القاعدة المدعوم من الإخوان المسلمين الذي يستفيد من غياب الدولة لإيجاد إمارة إرهابية في المكلا التي تم ضربها بشدة في عملية من أنجح العمليات ضد الإرهاب لم تستطع دول كبرى القيام بمثلها.
كما نقلت وكالة “ام” عن “قرقاش” قوله، في المحاضرة، إن “موقفنا اليوم واضح؛ فالحرب عمليا انتهت لجنودنا، ونرصد الترتيبات السياسية، ودورنا الأساسي، حاليا؛ لتمكين اليمنيين في المناطق المحررة”.
وبعد ساعات من هذه التصريحات، تراجع “قرقاش”، عن تصريحاته، وقال الخميس إن القوات المسلحة الإماراتية أدت دورها القتالي في اليمن بشجاعة ومهنية، وإن هذا الدور مستمر مع السعودية حتى إعلان التحالف العربي الذي تقوده المملكة انتهاء الحرب.
ودخلت الإمارات في تحالف عسكري بقيادة السعودية، الذي بدأ غاراته على الحوثيين وحلفائهم، منذ مارس/آذار 2015، بهدف مساعدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في استعادة حكم البلاد والعودة إلى العاصمة صنعاء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وكالة الأنباء الإماراتية هي الجهة المعادية التي اقتطعت تصريحات قرقاش “الكاذب””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.