الرئيسية » الهدهد » أمريكا: مستعدون لمنطقة حظر جوي في سوريا.. سنستهدف الطائرات الروسية والسورية

أمريكا: مستعدون لمنطقة حظر جوي في سوريا.. سنستهدف الطائرات الروسية والسورية

قال رئيس اركان القوات الجوية الأمريكية دافيد غولدفين إن “واشنطن مستعدة لإنشاء منطقة حظر جوي في سوريا، إلا أن ذلك يتطلب استهداف الطائرات الروسية والسورية”، موضحاً أن “إقامة منطقة حظر جوي في سوريا تتطلب ثلاثة شروط، أهمها السماح باستهداف الطائرات الروسية والسورية التي تخترق منطقة الحظر الجوي”.

 

وأوضح غولدفين أن “إقامة منطقة حظر جوي تتطلب كذلك تحديد دقيق للمهام التي سيتم إنجازها على الأرض في المنطقة التي يفرض فيها الحظر”، مشيرا إلى أن “تمكين اللاجئين من العودة وتقديم المساعدات الإنسانية لهم يتطلب قوات محلية تسيطر على الوضع على الأرض بما أن القوات الجوية لا يمكنها القيام بذلك”.

 

كما شدد غولدفين على “ضرورة التوزيع الصحيح للقوات الجوية، التي ستشرف على منطقة الحظر الجوي، وتلك التي تنجز عمليات قتالية ضد الإرهابيين”، مؤكدا أنه “في حال وجود استجابات لهذه المسائل يمكننا فعل ذلك”، موضحاً أن” “إنشاء منطقة حظر جوي سيكون فعالا لحماية المدنيين من الغارات الجوية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمريكا: مستعدون لمنطقة حظر جوي في سوريا.. سنستهدف الطائرات الروسية والسورية”

  1. أستغرب أن تكتب جريدة الوطن خبراً عن الولايات المتحدة وتشير إليها بإسم أمريكا. الصحفيون لا يجوز لهم ما يجوز للفرد العادي. يمكن بالطبع أم نقول “الرئيس الأمريكي” عند الإشارة إلأى رئيس الولايات المتحدة تمشياً مع العادة رغم خطأ ذلك ولكن أن نشير للولايات المتحدة بإسم “أمريكا” في مقال أو خبر أو وثيقة فهذا خطأ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.