الرئيسية » الهدهد » جنرال إسرائيلي: الجماعات “المتشددة” لا تشكل خطورة علينا.. وحزب الله أبرز التحديات وخلفه حماس

جنرال إسرائيلي: الجماعات “المتشددة” لا تشكل خطورة علينا.. وحزب الله أبرز التحديات وخلفه حماس

وطنترجمة خاصة”- تحدث الجنرال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، عن المواجهة القادمة في الجبهة الشمالية “لبنان” وتطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن الأوضاع في الفترة الراهنة تختلف تماما عن السنوات السابقة سواء كان في الجبهة الشمالية حيث حزب الله والأزمة السورية، أو الجبهة الجنوبية حيث يتواجد خطر حماس.

 

وأضاف رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن خلال كلمة له في مؤتمر هرتسليا أن التهديد الإرهابي لإسرائيل يكاد يكون معدوما، معتبرا أن الفقر في الشرق الأوسط وسيادة التطرف الديني ونشر الفكر الإرهابي ليس له أي انعكاسات على إسرائيل بخلاف باقي دول المنطقة، طبقا لما نشره موقع واللا.

 

وقال هليفي إن حماس لا تريد الدخول في مواجهة أخرى مع إسرائيل، لكنها لا تتوقف في بناء قوتها لخوض المعركة المقبلة ضد إسرائيل رغم أنها تعاني من وضع مالي صعب جدا، مضيفا أن الهدف المفترض أن يتم ترك ردع حماس، وخفض هيكل القوة ومحاولة تحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.

 

وتحدث المسئول العسكري الإسرائيلي عن التغيير في الوضع الأمني بمنطقة الشرق الأوسط قائلا: نحن لا نخوض حروب طويلة، خاصة وأن تشابك المصالح يؤثر على الواقع، لا سيما وأن أمن إسرائيل يقاس على أساس علاقاتها مع عدد من الدول المجاورة، والتغيير هو أن المعارضة لن تكون بين الدول بل الأديان.

 

وذهب هاليفي لمناقشة المواجهة المقبلة مع حزب الله في الجبهة الشمالية، قائلا: الحروب قد تغيرت وتجربة الحرب على الجبهة الداخلية في الحرب القادمة ستكون أكثر صعوبة، مشيرا إلى أن حرب لبنان الثانية مضى عليها عقد من الزمن، ورغم أن احتمالات استمرار الهدوء لمدة عقد آخر، لكن اندلاع الحرب مسألة غير مستبعدة.

 

وقال إن إسرائيل تواصل تحسين قدراتها العسكرية ضد حزب الله، خاصة وأن بناء قوة الحزب اللبناني هي في المقام الأول ضد إسرائيل، لذا نحن نعمل على تطوير هذه القدرات استجابة لتطورات الوضع، مضيفا أن سوريا تنتج الأسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل عبر حزب الله.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جنرال إسرائيلي: الجماعات “المتشددة” لا تشكل خطورة علينا.. وحزب الله أبرز التحديات وخلفه حماس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.