الرئيسية » تقارير » العرب باعوا فلسطين.. وهرولوا إلى إسرائيل لتقبيل يدي نتنياهو فور اندلاع حرب اليمن ؟!!.

العرب باعوا فلسطين.. وهرولوا إلى إسرائيل لتقبيل يدي نتنياهو فور اندلاع حرب اليمن ؟!!.

وطن- ترجمة خاصة”-قالت صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية إنه على مدار العقود الماضية، كان العرب يقولون دائما على إسرائيل صنع السلام مع الفلسطينيين حتى تضمن وجود علاقات طيبة مع الدول العربية، لكن اليوم الأمر مختلف، حيث قال دوري غولد، مدير وزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية في مؤتمر هرتسليا إن القضية الفلسطينية لم تعد عقبة أمام إقامة علاقات مع دول العالم العربي.

 

وأضاف التقرير العبري الذي ترجمته وطن أن مدير وزارة الخارجية دوري غولد، أن الدول السُنية المختلفة لديها علاقات واسعة مع إسرائيل، ويدور محور العلاقات حول التطلعات والمتطلبات المشتركة، معتبرا أن حل الصراع مع الفلسطينيين لا يتعلق بالدول العربية المختلفة وكيفية توظيفه في السنوات الماضية.

 

وأكد غولد أنه أصبحت خلال الفترة الراهنة تتزايد فرص سياسة جديدة في أعقاب مخاوف تصاعد القوة الإيرانية. وأشار إلى أنه في أعقاب الحرب في اليمن، بعض الدول العربية غيرت علاقاتها مع إسرائيل، حيث انتقلت تل أبيب إلى الوقوف بجانب المملكة العربية السعودية، ورفض مدير عام وزارة الخارجية الكشف عن الدور الذي تلعبه إسرائيل في هذه الحرب.

 

وأوضح مدير الخارجية الإسرائيلية أن هناك شائعات انتشرت في الأيام الأخيرة أن إسرائيل ليس لديها سياسة خارجية، وأنها معزولة أكثر من أي وقت مضى، مؤكدا أن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية لم تعد تتمتع بالحذر الذي كانت عليه قبل سنوات، مشددا على وجود مصالح قوية مشتركة بين تل أبيب وهذه الدول.

 

وحول العلاقات بين تل أبيب مع واشنطن، قال غولد لقد كان لدينا خلافات كبيرة حول الاتفاق النووي، نحن الآن يجب أن نرى ما وراء هذا الاتفاق وكيف يتم إعادة بناء علاقتنا في هذه الفترة المليئة بالتغيير في المنطقة. وأشار إلى أن إسرائيل تعمل على بناء علاقات مع آسيا.

 

ولفت غولد إلى أن إسرائيل تعمل على توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع الصين، وكذلك مع كوريا الجنوبية والهند، كذلك هناك تحسن في الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية، خاصة وأنه لسنوات عديدة، كانت هناك قطيعة ولا يتواجد مسؤولون إسرائيليون في أفريقيا، ووفقا له سيتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارة القارة خلال الشهر المقبل.

 

واختتم غولد تصريحاته بأن انحياز العديد من البلدان الأفريقية والعالم العربي عندما يتعلق الأمر بالتصويت لصالح إسرائيل أمر يتزايد، وهذا هو بداية للتغيير.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “العرب باعوا فلسطين.. وهرولوا إلى إسرائيل لتقبيل يدي نتنياهو فور اندلاع حرب اليمن ؟!!.”

  1. والله هم الخاسرون هم يراهنون على صهيون الذي قتل الأنبياء والرسل ولن يطول الأمر فالبوادر بدأت في الظهور منذ زمن بعيد عسى أن يكون قريبا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.