الخارجية المصرية “تلتزم الصمت الشديد” بعد تصريحات الاستخبارات الأمريكية

0

فاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، الخميس، بأن الخارجية لن تعلق على تصريحات الاستخبارات الأمريكية القائلة بضلوع “” في إسقاط فوق .

 

وقال أبو زيد:”الجانب الروسي أيضا أعلن نفس الكلام، ونحن رددنا في وقتها أن التحقيق لا يزال جاريا. لن نعلق على كلام رئيس “السي آي إيه””.

 

وكان رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جون برينان، قال إن لدى واشنطن معلومات عن وقوف جماعة أنصار بيت المقدس وراء “تفجير الطائرة الروسية” فوق شبه جزيرة سيناء، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس ولائها لتنظيم الدولة الإسلامية “” وغيرت اسمها إلى “ولاية سيناء”.

 

وأضاف برينان، في جلسة استماع أمام اللجنة الخاصة في مجلس الشيوخ حول الاستخبارات، “نحن نعتقد أن هذه الجماعة متورطة في تفجير الطائرة الروسية في سماء سيناء”. مشيرا إلى أن لدى هذه المجموعة المتصلة بتنظيم الدولة الإسلامية إمكانيات لتنفيذ هجمات إرهابية.

 

وكانت طائرة Airbus A321 التابعة لشركة “كوجاليم أفيا” التي كانت في رحلة من منتجع شرم الشيخ إلى بطرسبورج، قد تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء، في 31 أكتوبر الماضي، وقتل جراء تحطمها 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة ومعظم الضحايا هم مواطنون روس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More