AlexaMetrics مظاهرة ضد النصرة ونظام الأسد في معرة النعمان... وأهالي إدلب يهتفون: يلا ارحل جولاني | وطن يغرد خارج السرب

مظاهرة ضد النصرة ونظام الأسد في معرة النعمان… وأهالي إدلب يهتفون: يلا ارحل جولاني

“خاص- وطن”-تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة خروج أهالي معرة النعمان في ريف إدلب، بمظاهرة هتفت ضد جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام ونادت برحيل زعيمها أبو محمد الجولاني.

 

وأظهرت اللقطات مظاهرة حاشدة نُظمت أمس السبت، وهتف فيها المشاركون قائلين: “معراوي وعندي نظرة تسقط جبهة النصرة” و “النصرة اطلعي لبرا” و “يالله إرحل جولاني”.

 

وتشهد قرى ريف إدلب مظاهرات يقوم بها أنصار فصائل المعارضة السورية، التي لا تربطها علاقات جيدة بجبهة النصرة خاصة بعد اعتقالها، مسؤول التسليح في الفرقة 13 وقادة الكتائب المنضوية تحت لواء “الفرقة” ومصادرة أسلحتهم.

 

كما قام أنصار الجبهة بإهانة رمز الثورة السورية وتفريق المظاهرات السلمية، وشجعت على قصف المدينة، من خلال التأكيد على رفض الهدنة، ومناقضة نفسها اليوم بتوقيعها هدنة جديدة سرعان ماخرقها النظام.

 

وتسيطر فصائل “جيش الفتح” التي تضم النصرة وفصائل إسلامية أخرى أبرزها حركة أحرار الشام، على محافظة إدلب بشكل شبه كامل منذ الصيف الماضي. وبات وجود قوات النظام يقتصر فقط على قوات الدفاع الوطني ومسلحين موالين في بلدتي الفوعة وكفريا ذات الغالبية الشيعية.

 

يذكر أن 36 مدنيًا استشهدوا وأُصيب العشرات، اليوم الأحد، في غارات جوية نفذتها مقاتلات روسية، وأخرى تابعة للنظام السوري على مناطق سكنية في إدلب.

 

وقال مسؤول الدفاع المدني في إدلب ليث الفارس، لـ”الأناضول” إن “مقاتلة حربية للنظام السوري نفذت غارة جوية على سوق شعبي في إدلب، ما أسفر عن مقتل 18 شخصًا، وإصابة 50 آخرين، بحسب إحصاءات أولية، فضلًا عن إلحاق أضرار كبيرة في المنازل والمحلات التجارية”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *