الرئيسية » أرشيف - المجلة » 10 حقائق لا تعرفها عن فلاديمير بوتين

10 حقائق لا تعرفها عن فلاديمير بوتين

وطن – فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، هو الرئيس الحالي لجمهورية روسيا الاتحادية.

 

ولد في 7 تشرين الأول (أكتوبر) عام 1952 في لينينغراد (سانت بطرسبورغ حالياً)، وهو خريج كلية الحقوق من جامعة لنينغراد في عام 1975، وأدى خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة.

 

عمل “بوتين” في جمهورية ألمانيا الشرقية بالفترة من 1985 – 1990. وتولى منصب مساعد رئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية منذ عام 1990، ثم أصبح مستشارا لرئيس مجلس مدينة لينينغراد.

 

كما تولى منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية في بلدية سانت بطرسبورغ (لينينغراد سابقا) منذ يونيو 1991. وفي الوقت نفسه تولى منصب النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بطرسبورغ منذ عام 1994.

 

وفي هذا السياق، نشر على موقع “يوتيوب” فيديو لخّص 10 حقائق غير معروفة عن فلاديمير بوتين، وهي على النّحو الآتي:

 

1.في طفولته عاش فلاديمير بوتين في شقة كانت تتقاسمها 3 عائلات في سانت بطرسبرغن وقال انه خلال تلك الفترة كان يقوم بالبحث واصطياد الجرذان المنتشرة في المنزل.

 

2.في عام 2013 وخلال رحلة صيد في سيبيريا قام باصطياد سمكة تزن حوالي 46 رطلا وهو الامر الذي يجعلها، السمكة الاكبر في العالم من تلك النوع التي تم اصطيادها وفي حين ان بعض الصيادين قالوا إن وزن تلك السمكة مجرد كذبة.

 

3.حصل فلاديمير بوتين على الحزام الأسود في الجودو عندما كان عمره (18 عاما)، كما انه مازال يمارس فنون الدفاع عن النفس رغم انه اصبح رئيس لروسيا الاتحادية.

 

4.بوتين يمتلك كلباً يحبه لدرجة ان يقوم باحضاره الى الاجتماعات السياسية، والبعض يعتقد انه يقوم بتخويف قادة العالم مثلما قام به مع أنغيلا ميركل، عندما احضر معه الكلب رغم انه كان يعلم انها تعاني منذ طفولتها من الخوف من الكلاب.

 

5.في عام 2013 اعلن بوتين عن قراره بالطلاق من زوجته لودميلا بوتينا وهو الامر الذي فاجأ العالم ليس بسبب قراره الطلاق من زوجته وانما لان الجميع لم يكن يعلم انه متزوج.

 

6.قام فلاديمير بوتين بالحظر التام للزواج من نفس الجنس وقال أيضا حول هذا الموضوع ان السماح بالزواج للمثليين هو بمثابة الايمان بالشيطان وعبادته.

 

7.فلاديمير بوتين يجيد اللغة الألمانية ويتحدث بها عندما يرغب في ذلك، لكنه يمتنع عن التحدث باللغة الإنجليزية ربما لانها اللغة الرسمية في الولايات المتحدة.

 

8.يعرف عن فلاديمير بوتين انه حريص على الحفاظ عن الحيوانات المهددة بالانقراضن كما يشرف على برنامج خاص بانقاذ الثدييات المعرضة لخطر الصيد الجائر.

 

9.تعتبر الحياة الشخصية لفلاديمير بوتين احد اكثر الملفات السرية في العالم ورغم ان له ابنتان من زوجته السابقة إلا انه لا يعرف عنهما الكثير ومن يريد التدخل في حياة بوتين الشخصية قد يتعرض الى المتابعة.

 

10.جد فلاديمير بوتين كان طهي مشهور جدا في عهده،لكن ليس هذا فقط وانما كان هو الطهي الخاص بجوزيف ستالين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.