الرئيسية » الهدهد » أزمة دبلوماسية قد يحدثها مسلسل “خيانة وطن” الاماراتي .. الإساءة إلى دولة قطر

أزمة دبلوماسية قد يحدثها مسلسل “خيانة وطن” الاماراتي .. الإساءة إلى دولة قطر

تفكير عميق واستشارات لم تهدأ، اجتماعات أمنية، وأخرى فنية ، إعلانات في القنوات الرسمية والمواقع الإخبارية ،مخاض طويل للإعلام الأمني ولد أخيرا ، أضحوكة درامية اسمها “خيانة وطن”.

 

مسلسل سبق وأعلن عنه بأنه يهدف إلى استغلال الفن لتصوير المعارضين والأحرار على أنهم إرهابيين وخائنين للوطن ، وتشويه صورة الإصلاحيين الموحدين .

 

وبعد عرض أول حلقتين من المسلسل ، انهالت الانتقادات على هذا العمل الدرامي الأمني البحت ، وتوالت ردود الأفعال من الناشطين والمفكرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي تويتر ، عن كون هذا العمل مجرد أكذوبة يريد بها أمن الدولة تشويه صورة أحرار ، وتمرير أهدافه المتمثلة في إسكات الرأي الآخر وبسط نفوذه من خلال الإرهاب الممنهج والسياسات القمعية تحت حجة ” منع الإرهاب”.

 

فيما يرى فيه الناشطون فشلا لهذا العمل الدرامي المنقوص، بسبب ثقافة الشعب الإماراتي ووعيه ، وتفريقه مابين الواقع والخيال ، ومابين ما هو صحيح وما هو مختلق ، بالرغم من اختيار قناة ابوظبي موعد العرض في الساعات الأولى لمساء رمضان ، وهو الوقت الذي يشهد أكبر نسب مشاهدين على الأعمال الرمضانية .

 

الإساءة للعلاقات مع دولة قطر
وفي الحلقة السادسة من عرض مسلسل خيانة وطن ، ظهرت أهداف أخرى لهذا المسلسل ، وتجاوزات خطيرة تمثلت بتعمد تركيز الانتباه نحو خبر بعنوان “حمد بن خليفة يكشف أسباب تسلمه الحكم” ، وذلك من خلال إظهار الخبر الموجود على جريدة يقراها أحد أبطال المسلسل ويدعى ( أبو ريتاج ) .

 

فيما يؤكد ناشطون ومحللون ، بأن تعمد إظهار تلك الأخبار في هكذا دراما ، هو أمر يسئ للشقيقة قطر ، وسيؤدي إلى انهيار في العلاقات الداخلية ، كون أن هذا الملف يعتبر داخلي وحساس ، وأن أي إثارة له ستسفر عن أزمة دبلوماسية تعيد الأوضاع إلى حالة من عدم الاستقرار بعد عودة العلاقات مؤخرا مابين البلدين .

 

وبالتالي فان مسلسل خيانة وطن ، لم يقتصر في أهدافه على تشويه الاصلاحيين فحسب وإنما يرمى لبث الفتنة في الدول المجاورة وآخرها الإساءة إلى قطر .

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أزمة دبلوماسية قد يحدثها مسلسل “خيانة وطن” الاماراتي .. الإساءة إلى دولة قطر”

  1. و ايضا أحد الشخصيات المقبوض عليهم في المسلسل إسمه “ثاني بن خلف بن ثاني”
    لم يجدوا غير هذا اللقب الذي يحمله حكام قطر الكرام

    رد الله كيدك في نحرك يا محمد بن زايد و أرانا الله فيك ما يشفي صدور المؤمنين

    رد
  2. وديلة الدعر وش لها شغل غير أذية المسلمين ومحاربتهم وإطلاق قذارات مصر الإعلاميه لتشويه انظف وأشرف الدول العربية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.