الرئيسية » الهدهد » أردوغان: هناك مشروع خطير ينفذ بشمال سوريا وراءه جهات تدعي أنها “صديقتنا”

أردوغان: هناك مشروع خطير ينفذ بشمال سوريا وراءه جهات تدعي أنها “صديقتنا”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك “مشروعا خطيرا” يجري تنفيذه، شمالي سوريا، وتقف وراءه أطراف “تظهر أنها صديقة لتركيا”.

 

وانتقد أرودغان أمس السبت أطرافا (لم يسمها) لدعمها “حزب الاتحاد الديمقراطي” (الذي تعتبره أنقرة الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني)، شمالي سوريا، بحجة محاربته تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

وقال أردغان: “كان الأمر كذلك… فلماذا لا تعتبرون جبهة النصرة صديقة لكم؟، فهي تحارب داعش أيضا”… “بالنسبة لنا لا يوجد إرهاب جيد وآخر سيء، فالإرهاب كله سيء”.

 

وكانت الحكومة التركية حذرت المسؤولين الأمريكيين من مغبة اقتراب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي يلقى دعما أمريكيا، من الحدود التركية، مهددة بإطلاق النار في حال اقتربت قوات الحزب أكثر من 15 كيلو مترا.

 

هذا وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الفرنسية دعم بلاده إضافة لواشنطن لقوات سوريا الديمقراطية، والتي يتشكل أغلبها من عناصر تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أردوغان: هناك مشروع خطير ينفذ بشمال سوريا وراءه جهات تدعي أنها “صديقتنا””

  1. تركيا تحشد جيشها وصواريخها وغواصاتها ودباباتها على حدودها مع سوريا منذ 6 سنوات، ومع ذلك لم تتجرأ تركيا على مهاجمة نملة بل تلقت تركيا طوال 6 سنوات تحرشات النظام السوري النصيري والاكراد وداعش والروس وإيران وحزب الله، تلقتها كلها بمنتهى التهذيب والأدب ولم تفتح فمها. مع احترامنا لانسانية واخلاق ومثالية اردوغان، لكن والله يا أردوغان لم يعرف التاريخ انسانا جبانا ورعديدا ومترددا وخائفا أكثر منك. ذبحتنا بخطاباتك النارية الملتهبة النووية وبالنهاية لاشيء، ضراط على البلاط. تركيا دولة قوية وعظيمة وشعبها له تاريخ حافل بالبطولة والشجاعة والرجولة، لكن قيادتك الجبانة حولتها الى قزم جبان يخاف حتى من الميليشيات الكردية. الدولة الكردية اذا قامت في شمال سوريا فإنها سوف تبتلع نصف أراضي تركيا الحالية والباقي سوف يذهب نصفه إلى علويي تركيا والذين سوف ينشؤون دولة علوية تنضم إلى دولة بشار اسد الكلب وما تبقى سيعيش فيه السنة الأتراك. نافذة الأمل تضيق أمامك يا أردوغان حتى تتصرف كرجل حقيقي ولو لمرة واحدة في حياتك لتوقف هذا المخطط الجهنمي والذي سيزيل سوريا وتركيا من الوجود وبعدها ستكر السبحة لتنهار كل المنطقة ولا تبقى إلا إسرائيل حسب المخطط. العمل يتوجب أن يتم الآن وفورا، والكلفة الحالية لضرب المخطط ستكون أرخص بكثير من الكلفة التي ستدفعها كلما تأخرت واعذر من انذر.

    رد
  2. في الاسبوع الماضي أعلن أردوغان حرفيا أن العملية العسكرية التي تجري في شمال سوريا لتحرير مدينة منبج من داعش “يقوم بها مقاتلون غالبيتهم المطلقة من العرب ونسبة الاكراد فيهم تكاد لاتذكر وأن مصلحة تركيا مع نجاح هذه العملية”.
    لكن تبين أن الغالبية المطلقة من القاتلين البالغ عددهم 10 آلاف مقاتل, هم من الاكراد وعدد العرب فيهم لا يتجاوز 20 مقاتل, والأنكى أن قوات أمريكية وفرنسية تشارك في المعارك على الارض.
    اليوم يصحو أردوغان ويعطي تصريح معاكس تماما لتصريحه في الاسبوع الماضي, لا يمكن أن يكون التصريحين صحيحين لأنهم متعاكسين, لذلك الاحتمالات هي كالتالي:
    1) أردوغان كان تحت تأثير عقار ما أثناء تصريخه الاول أو تصريحه الثاني.
    2) أردوغان كاذب.
    3) أردوغان أصيب بالخرف.
    4) أردوغان يعرف أن أحد تصريحيه كاذب ومع ذلك أدلى به.
    5) أردوغان تم خداعه والتغرير به فادلى بتصريحين متعاكسين.

    أي من الاحتمالات الخمسة المذكورة أعلاه سيء جدا جدا, ولا يليق برئيس دولة كبيرة وعظيمة وصاحبة تاريخ حافل بالبطولة والفتوحات.
    مع احترامنا لشخص اردوغان الانسان والاخلاقي والطيب, لكن يا أردوغان حولت تركيا القوية والعظيمة الى قزم جبان رعديد تتقاذفه أرجل الاقراد وبشار أسد وايران وأمريكا وروسيا.
    نرجو أن تصحو أو أن يصحو أحد من حولك قبل أن تقع الكارثة وتفيق يوما لتجد المليشيات القردية قد وصلت الى غرفة نومك.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.