الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتنالهذا الأسباب تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة

لهذا الأسباب تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة

- Advertisement -

تختلف المرأة بعد الولادة كلياً عن ما قبلها حيث انها تكون في غالبية الاوقات متعبة، لا سيما وانها تقوم بالأعمال المتعلقة بالطفل أضعاف ما يقوم به الزوج، اضافة الى الأعمال المنزلية العادية، ما يترك نوعاً من الارهاق الكبير لديها، ويجعلها تسعى دوماً الى أخذ قسط من الراحة.

 

كما ان هذه الأمور تجعلها بحاجة الى ساعات نوم أكثر من الرجل. ومن هنا تشير الدراسات الى ان المرأة المتعبة تفضل النوم على ممارسة العلاقة الحميمة على عكس الرجل.

 

وينصح الاطباء لمرأة التي أنجبت حديثاً بعدم ممارسة اي علاقة حميمة مع الرجل لأن ممارسة العلاقة خلال فترة النفاس قد تسبب العدوى المهبلية والالتهابات الشديدة والألم، الذي قد يؤدي إلى سوء حالة جرح الولادة ويؤخر التعافي والشفاء.

 

- Advertisement -

أما بالنسبة لشعور المرأة بالإثارة أثناء العلاقة، فان هذا الأمر يختلف باختلاف طبيعة الولادة، فإذا كانت الولادة طبيعية فان مشكلة اتساع فتحة المهبل، قد تؤدي الى عدم استمتاعها بالعلاقة، أما في حال كانت الولادة قيصرية فانها قد تعاني من مشكلة في الوضع التقليدي، بسبب عدم احتمال ثقل على البطن،.

 

كما وان المرأة قد تشعر بجفاف المهبل بسبب عدم انتظام الهرمونات، وهو ما قد يسبب بعض الألم، وبالتالي فانها قد لا تشعر بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.

 

وانطلاقاً من كل ما تقدم فانه من الضروري على الزوج ان يتفهم زوجته في هذه المرحلة الحساسة وان يكون الى جانبها، وألا يصر على ممارسة اي علاقة حميمة مع زوجته من دون رغبتها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث