AlexaMetrics فيديو| مشادة كلامية حادة بين مذيعة مصرية ولواء بسبب الإفطار في رمضان! | وطن يغرد خارج السرب

فيديو| مشادة كلامية حادة بين مذيعة مصرية ولواء بسبب الإفطار في رمضان!

تداول ناشطون مصريون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أظهر مشادة كلامية حادة نشبت بين اللواء أحمد عبدالرحيم رئيس حي العجوزة، والإعلامية دينا فاروق بسبب حملات ضبط المفطرين في رمضان “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

 

وأظهرت اللقطات التي نشرتها فضائية “تن المصرية” ببرنامج “كل يوم في رمضان” اللواء أحمد عبدالرحيم خلال مداخلة هاتفية مؤكداً: “الحملة التي شهدها حي العجوزة ليس لها علاقة بالمفطرين في رمضان وإنما لإزالة الإشغالات من المقاهي والمحال غير المرخصة، بناء على شكاوى الأهالي، وليس كما تردد لضبط المفطرين”.

 

لكن الإعلامية دينا فاروق طالبت بمحاسبة نائب رئيس الحي بسبب تدخله في أمور ليس له دخل فيها، ووجهت كلامها لرئيس الحي قائلة: “كلام حضرتك فيه مغالطات”.

 

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت العديد من المقاهي في أحد أحياء العاصمة القاهرة في نهار رمضان، بذريعة عدم وجود التصاريح اللازمة لعملها.

 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمداهمة مقاهي في منطقة العجوزة بالقاهرة.

 

ويظهر الفيديو بعض المسؤولين في العجوزة وهم يغلقون العديد من المقاهي الشعبية طالبين من الزبائن الذين يدخنون النرجيلة مغادرة المكان.

 

وقال نائب رئيس حي العجوزة فرج عبد العاطي في الفيديو “ينطبق عملنا اليوم على المقاهي المفتوحة خلال النهار في رمضان وليس لديها ترخيص بذلك”.

 

ولا يجرم القانون فتح المقاهي خلال نهار رمضان، لكنها تفتح أبوابها بتكتم بسبب التقاليد المحافظة.

 

وصرح مسؤول في الحي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن إغلاق المقاهي مرده غياب بعض التراخيص.

 

وأصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا الأحد أكدت فيه أن “المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان لا يدخل ضمن الحرية الشخصية للإنسان، بل هي نوع من الفوضى والاعتداء على قدسية الإسلام”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *