الرئيسية » حياتنا » لهذه الأسباب يجب أن لا تخلوا مائدتكم الرمضانية من المكسرات

لهذه الأسباب يجب أن لا تخلوا مائدتكم الرمضانية من المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من الفوائد التي تكون مفيدة جداً في فترة الصيام، خصوصاً وأنه يحتوي على الكثير من المعادن والالياف التي تمد جسم الصائم بالطاقة اللازمة للتخلص من عوارض الإرهاق طوال النهار، كما تجنّبه الإمساك.

 

كما تساعد المكسرات على تدفّق الدم بطريقة سليمة، حيث تعوّض جسد الصائم عما خسره من البوتاسيوم المطلوب نتيجة نقص الوجبات خلال النهار. اضافة الى نسبة من الدهون والفيتامينات الموجودة بكثرة في المكسرات، وهذه الدهون والفيتامينات تعمل على تنشيط جهاز المناعة وتقويته حتى يزول النعاس والتعب طوال ساعات الصيام.

لا تصدّقوها .. هذه أبرز 9 خرافات عن القهوة شائعة بين النّاس

 

ومن الأمور الايجابية الموجودة في المكسرات هي النشويات التي تعتبر من المواد المهمة التي يحتاجها جسم الصائم خصوصاً وانها تعمل على التخفيف من أضرار الحرارة المرتفعة في النهار وتساعد على تهدئة الأعصاب طوال هذه الفترات.

المكسرات على السحور

ويؤكد اخصائيو التغذية بحسب موقع “صحتي”  أن تناول القليل من المكسرات على السحور يقلّل من شعور الصائم بالجوع طوال النهار المُقبل، نظراً لما تمنحه للجسد من طاقة. ومن هنا يتم التأكيد ان تناول المكسرات بانتظام وبكميات مقبولة يساعد الصائم على تنظيم معدّل السكر المتدّني في جسده خلال هذا الشهر، وينصح بها عادة لمرضى السكري.

 

الا انه وككل الأمور يجب الانتباه الى الكمية التي يتم تناولها من المكسرات، لأن الاكثار من تناول المكسرات يؤدي الى زيادة الوزن، والى اضرار في الجسم، وبالتالي يجب الانتباه الى الكمية التي يتم تناولها، على ان تكون باعتدال.

تحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة والاحادية المفيدة منها الاوميغا 3، البروتين، المعادن والفيتامينات، لنتعرف سويا ما هي اهم فوائد المكسرات؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.