لهذه الأسباب يجب أن لا تخلوا مائدتكم الرمضانية من المكسرات

0

تحتوي على الكثير من الفوائد التي تكون مفيدة جداً في فترة ، خصوصاً وأنه يحتوي على الكثير من المعادن والالياف التي تمد جسم الصائم بالطاقة اللازمة للتخلص من عوارض الإرهاق طوال النهار، كما تجنّبه الإمساك.

 

كما تساعد المكسرات على تدفّق الدم بطريقة سليمة، حيث تعوّض جسد الصائم عما خسره من البوتاسيوم المطلوب نتيجة نقص الوجبات خلال النهار. اضافة الى نسبة من الدهون والفيتامينات الموجودة بكثرة في المكسرات، وهذه الدهون والفيتامينات تعمل على تنشيط جهاز المناعة وتقويته حتى يزول النعاس والتعب طوال ساعات الصيام.

 

ومن الأمور الايجابية الموجودة في المكسرات هي النشويات التي تعتبر من المواد المهمة التي يحتاجها جسم الصائم خصوصاً وانها تعمل على التخفيف من أضرار الحرارة المرتفعة في النهار وتساعد على تهدئة طوال هذه الفترات.

 

ويؤكد اخصائيو التغذية بحسب موقع “صحتي”  أن تناول القليل من المكسرات على يقلّل من شعور الصائم بالجوع طوال النهار المُقبل، نظراً لما تمنحه للجسد من طاقة. ومن هنا يتم التأكيد ان تناول المكسرات بانتظام وبكميات مقبولة يساعد الصائم على تنظيم معدّل السكر المتدّني في جسده خلال هذا الشهر، وينصح بها عادة لمرضى .

 

الا انه وككل الأمور يجب الانتباه الى الكمية التي يتم تناولها من المكسرات، لأن الاكثار من تناول المكسرات يؤدي الى ، والى اضرار في الجسم، وبالتالي يجب الانتباه الى الكمية التي يتم تناولها، على ان تكون باعتدال.

المكسرات
المكسرات

Mohmmed3223

RT @9e7tek_tehemni: الكاجو (نوع من المكسرات) مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يساعد بتحسين الذاكرة والوقاية من فقدان الذاكرة المرتبط بتقدم السن htt…
badrnouar

فوائد تناول الزبيب في شهر رمضان: عندما يأتي شهر رمضان يحرص الناس على شراء الياميش و المكسرات و من أكثر الأطعم… https://t.co/VAjxoBv353
اكتشفوا كنوز وفوائد المكسرات الصحية! – ويب طب

تحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة والاحادية المفيدة منها الاوميغا 3، البروتين، المعادن والفيتامينات، لنتعرف سويا ما هي اهم فوائد المكسرات؟
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.