الهدهد

بالفيديو| عالم أزهري: حذف الديانة من البطاقة الشخصية في مصر “مثير للفتنة”

(خاص – وطن) تداول ناشطون مصريون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الذي أكد أن المشرّعين الذين يتقدمون بقوانين حذف خانة الديانة من الرقم القومي ليس لديهم فكر جديد لبناء الأوطان.

 

وأشار “فؤاد” إلى أن الهدف من الحذف إثارة الفتنة في مصر موضحاً خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد”، المذاع على فضائية “العاصمة”، أنه ينبغي للمشرعين وضع قانون لضبط الأخلاق في الدولة وعدم إشغال المجتمع بالفرعيات، مع مراعاة مشكلات البلد وخصوصياتها.

 

بدورها اعتبرت “مارجريت عازر”، عضو مجلس النواب، حذف خانة الديانة ببطاقة الرقم القومي بالأمر الذى لا قيمة له، مشيرة إلى أن خانة الديانة لا تُميز مواطن عن آخر، فكل المصريين لهم نفس الحقوق.

 

وطالبت “عازر” خلال مداخلة هاتفية بضرورة التعامل داخل جمهورية مصر العربية كمواطن مصري بصرف النظر عن ديانته، منوهة إلى أن اعتناق الدين لا يهم الأجهزة الحكومية في تعاملتها مع المواطنين

 

وكان “ائتلاف دعم مصر”، قد تقدم بمشروع المواطنة والمساواة، الذي يتضمن في إحدى مواده مقترح بحذف خانة الديانة من البطاقة الشخصية.

 

وقال النائب علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم الائتلاف، إن المقترح مدعوم من جانب الائتلاف، إذ تم جمع ما يقرب من 100 توقيع إلى الآن تدعم إلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى