AlexaMetrics لحماية البشرة في رمضان .. اتّبعوا هذه الخطوات | وطن يغرد خارج السرب

لحماية البشرة في رمضان .. اتّبعوا هذه الخطوات

تحتاج الفتاة في رمضان إلى العناية بالبشرة بدرجة أكبر كونها غالبًا ما تستغني عن مستحضرات التجميل وتكون عيوب البشرة في هذا الوقت أبرز وأكثر وضوحًا.

 

ومن أجل العناية بالبشرة في أيام رمضان عليكِ إلى جانب الوصفات الطبيعية والماسكات الاهتمام بالتغذية التي تضمن توفير العناصر الأساسية لصحة البشرة وجمالها، وهي على النحو الآتي:

 

1.فيتامين (أ): يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، وهو ضروري جدًا لمنع جفاف الجلد ويمنح بشرتك النعومة والرطوبة اللازمة.

وللحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) يمكنك الإكثار من تناول الجذر والمشمش والسبانخ بالإضافة إلى الخضروات الورقية الخضراء وكلها أطعمة يمكنك بكل سهولة إدماجها في برنامج طعامك في رمضان.

 

2.مضادات الأكسدة: تلعب دورًا هامًا في العناية بالبشرة وحماية خلايا الجلد ولذلك من المهم أن تتناولي الأطعمة الغنية بالسيلينيوم والزنك اللذان يتوافران بشكل رئيسي في اللحوم والمأكولات البحرية.

 

3.فيتامينات (ب): النقص في فيتامينات “ب” يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد مبكرًا على الجلد، ولذلك من المهم في رمضان للعناية بالبشرة أن تهتمي بالأكلات الغنية بفيتامينات “ب”.

ومن أهم الأطعمة الغنية بفيتامينات “ب” اللحوم بما فيها اللحوم البيضاء، والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك.

 

4.فيتامين (E): واحد من الفيتامينات الأساسية للعناية بالبشرة حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد ويعزز تجديد الخلايا، وهو متوفر في الزيوت والجوز والخضروات التي نستخدمها في الطبخ.

 

5.فيتامين (C): هذا الفيتامين يلعب دورا هاما في الحفاظ على سلامة وإشراق الجلد وهو متوفر في عصائر الفاكهة كالبرتقال والفراولة وعصير البطيخ.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *