الرئيسية » فيديو » “فيديو”: هكذا اندمج الأوروبيين بالسوريين المهاجرين إلى بلادهم

“فيديو”: هكذا اندمج الأوروبيين بالسوريين المهاجرين إلى بلادهم

وطن- خاص” كتب وعد الأحمد-بث موقع “إرم نيوز” الإلكتروني تقريراً طريفاً يرصد اندماج الأوربيين بالسوريين المهاجرين إلى بلادهم، وعرض التقرير لمقاطع فيديو تظهر أشكال هذا الاندماج الذي وصل إلى دكاترة الجامعات الأوروبية.

 

وظهر شاب دمشقي وهو يردّد عبارة “كيفك ابن عمي تطلع ع قبري إن شاء الله” وبدا شاب بملامح أوروبية يقف إلى جانبه وهو يردد العبارة ذاتها بلغة مكسّرة، وأشار التقرير إلى أن “المقطع ليس مشهداً من مسلسل باب الحارة بل هو الاندماج الاوروبي بتجلياته السورية، وأظهر مشهد آخر عشرات الاوربيين واللاجئين السوريين وهم يشبكون أيدهم ويؤدون الدبكة السورية .

 

وتابع التقرير أن “عشرات الألوف من اللاجئين كانوا كفيلين بتحويل أبناء القارة العجوز إلى سكان من حي الشاغور في دمشق أو إلى فسط حلب كما يحلو للحلبيين تسمية مركز مدينتهم”.

 

وتوقف التقرير عند شخصية المعلم “الملاّواني” الذي ظهر في مسرحية مدرسة المشاغبين وأصابه طلابها بالجنون فصار يرقص كالهنود الحمر ولم يكن هذا المعلم يعتقد أن مصير أساتذة الجامعات الاوروبية مستقبلاً لن يكون أفضل من مصيره مع وجود السوريين في ألمانيا والسويد”

 

وأظهر التقرير مقطعاً لأستاذ في إحدى الجامعات الاوروبية وقد أمسك بيد طالبين لاجئين لديه وراح يؤدي الدبكة معهم بحماس واندماج” وألمح تقرير إرم إلى أن “الفرق الوحيد أن هؤلاء الأساتذة اندمجوا على أغاني التراث بكامل قواهم العقلية”.

 

ولفت التقرير إلى ما قاله بعض المعلقين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي “انتظرونا في الجزء السادس من مسلسل باب الحارة في شوارع برلين والخلاف مع “حارة استوكهولم” وحينها ستغني نساء ألمانيا فرحاً بانتصار العقيد “يا قضامة مكسرة يا قضامة ناعمة”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.