الهدهد

عشرات الآلاف من المثليين والمثليات الاسرائيليين في مسيرة للمطالبة بحقوقهم!

خرج عشرات الآلاف من المثليين والمثليات الاسرائيليين وبعض الأجانب في مسيرة حاشدة بمدينة ” تل ابيب ” للتضامن مع ما أسموه ” حقوق المثليين ” ظهيرة الجمعة.

 

وركز القائمون على المسيرة هذا العام على رفع ما أسموه بـ ” راية حقوق النساء المثليات ومساواتهن بالرجال “.

 

ووقف المشاركون في نهاية المسيرة دقيقة صمت، ترحما على روح ( شيرا بنكي ) التي قتلت العام الماضي خلال مسيرة المثليين في القدس، على يد يهودي متشدد، طعنها بالسكين.

 

وشارك في المسيرة نواب إسرائيليون ونائبات، من اليسار واليمين، جاؤوا للتضامن مع المجتمع المثلي وحقوقه. وطالب رئيس بلدية تل أبيب، رون خولدئي، السياسيين الإسرائيليين بسن قوانين تكرس حقوق المثليين في إسرائيل وتمنحهم فرصا لإقامة عائلات والعيش حياة عادية مثل غيرهم حسب وصفه.

 

وكانت بلدية تل ابيب باضاءة ألوان قوس قزح الذي يعتبر رمزاً للمثليين، ونصبت أعلامهم وجهزت المرافق السياحية لاستقبال السياح المثليين المتضامنين مع نظرائهم الاسرائيليين.

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى