الرئيسية » الهدهد » “ديبكا” يكشف: قريبا .. “ترامب” في زيارة تفقدية للحدود مع الجولان وسيناء وهذه رسائله

“ديبكا” يكشف: قريبا .. “ترامب” في زيارة تفقدية للحدود مع الجولان وسيناء وهذه رسائله

(وطنترجمة خاصة) قال موقعديبكا” العبري إنه قبل أيام قليلة من افتتاح المؤتمر الجمهوري في كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية 18 يوليو المقبل، سوف يزور المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب إسرائيل.

 

وذكرت مصادر “ديبكا” في واشنطن أنه تجري حاليا محادثات لتحديد الموعد الدقيق للزيارة، والشخصيات الإسرائيلية التي ستلتقي ترامب، والمواقع التي يزورونها، موضحة أن المحادثات تجري بين فريق ترامب في نيويورك، ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأكد ترامب وفقا للتقرير الذي ترجمته وطن أنه سيمضي قدما في دعم إسرائيل، ووقف التعاون العسكري الأمريكي الإيراني حال أصبح رئيسا ودخل البيت الأبيض، كما أنه سيوجه تحذيرات لطهران بعدم الاستمرار في تطوير برنامجها النووي والصواريخ البالستية.

 

وأضاف “ديبكا” أن الإعلان عن الزيارة المرتقبة ينفي البيان الذي صدر 10 ديسمبر 2015، عندما قال: “أنه قرر إلغاء زيارته إلى إسرائيل وتأجيل اللقاء مع نتنياهو حتى يصبح الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، مشددا لقد قررت تأجيل رحلتي إلى إسرائيل وتحديد موعد لقائي مع نتنياهو في وقت لاحق بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة.

 

وردا على بيان ترامب الخاص برفض زيارته لإسرائيل قبل فوزه، أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا رسميا من قبل نتنياهو يرفض تصريحات ترامب حول المسلمين. ورد ترامب على الفور بالقول: “نتنياهو يقول إنه لا يتفق مع ملاحظاتي حول المسلمين، وأشك في ذلك”.

 

ولفت الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية إلى أنه في ذلك الوقت كان هناك 16 مرشحا يتنافسون على منصب الرئيس، لكن اليوم الوضع مختلف تماما فترامب يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز بمنصب الرئيس الأمريكي القادم، على حساب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وأوضح ديبكا أن الغرض من هذه الزيارة أنها تعتبر الأولى للتأكيد على مدى واقعية خطة ترامب في بناء الجدار الفاصل بين المكسيك والولايات المتحدة لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أمريكا اللاتينية ويدخلون الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعلى مدى 240 ميلا على طول الحدود المصرية الإسرائيلية يوجد السياج الأمني الذي منع تدفق الملايين من المهاجرين الأفارقة إلى إسرائيل، لذا خلال الزيارة المرتقبة لدونالد ترامب لإسرائيل سيتجه بالقرب من السياج الأمني في جنوب إسرائيل ويستمع إلى تفسيرات كبار ضباط الجيش وجنود الكتيبة 33 كاراكال التي تحمي السياج الحدودي مع سيناء.

 

كما أنه خلال زيارة ترامب سيزور سياجا آخر يقع في شمال إسرائيل على طول حدود إسرائيل مع سوريا ولبنان، فبجانب أن هذه الزيارة فرصة من شأنها أن تكون ورقة رابحة لتقديم الدعم لأمن إسرائيل، سيقدم ترامب خلال جولته الشمالية بانتقاد سياسات الرئيس باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون حول الحروب في سوريا والعراق ومكافحة داعش.

 

واختتم “ديبكا” تقريره بأن ترامب على بينة من حقيقة أن الرئيس أوباما يبذل جهدا كبيرا هذه الأيام قبل مغادرته البيت الأبيض لتعزيز العلاقات بين واشنطن وطهران وبعد زيارته لكوبا وهيروشيما في اليابان، فإنه ليس من المستبعد أن يسافر أوباما إلى طهران أو في أي مكان آخر للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ديبكا” يكشف: قريبا .. “ترامب” في زيارة تفقدية للحدود مع الجولان وسيناء وهذه رسائله”

  1. يا سيد ترامب هل بدء موسم تقبيل الايادي والاحذية الصهيونية فأنت لن تنجح بالرئاسة حتى تقبل الايادي في تل ابيب وتوقع على البياض للوبي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.