موقع عبري: حاخام يهودي التقي نائب رئيس برلمان إيران في باكستان وهذا ما دار بينهما

(وطنترجمة خاصة) قال موقع “كيكار هشبت” العبري إنه جاء 76 من ممثلي الأديان من جميع أنحاء العالم مؤخراً، للمشاركة في مؤتمر خاص بعنوان “الأديان ضد الإرهاب” بأستانا عاصمة كازاخستان، حيث أرسلت مستوطنة “ريشون لتسيون” الحاخام “اسحاق يوسف” وبصحبته الصحفي الحريدي “شلومي كوك” الذي تحدث نيابة عنه في اجتماع القادة الدينيين.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته “وطن” أنه على هامش المؤتمر التقى “شلومي كوك” مع نائب رئيس البرلمان الإيراني محمد حسن فريد، وخلال الاجتماع قال “إيران هي البلد الأكثر أمانا ونحن مسالمون”، فأجاب كوك: “نحن في حاجة إلى الانتقال من الكلام إلى العمل”.

 

وفي المؤتمر، ألقى “كوك” كلمة باللغة الإنجليزية نيابة عن الحاخام اسحاق يوسف على مسامع الممثلين عن جميع الأديان، قائلا: “يوم السبت الماضي كنا ندعو الله لجلب المطر، حتى يكون لدينا ما يكفي من الطعام والشراب فالجميع يدرك أن هذا الوعد هو المهم، لأنه لا يمكن لأحد أن يعيش بدون طعام، كما ندعو حتى يتحقق الوعد الثاني الخاص بالسلام في الأرض، لذا علينا أن نسعى لضمان أنه سيكون هناك سلام بين الشعوب”.

 

وتابع: “الإرهاب باسم الدين هو أخطر نماذج الإرهاب، ولا شك أن صاحب هذا السلوك يعرف أن تصرفاته خاطئة، لكن من الصعب التغلب على هذه المشكلة”.

 

واختتم الموقع العبري أن هذا اللقاء أكد على أنه بخلاف المشاحنات الظاهرية بين إيران وإسرائيل، فإن الكثير من المسئولين بالبلدين يلتقون في الغرف المغلقة ومن وراء الكواليس بعيدا عن أضواء الإعلام.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. الطيور على اشكالها تقع والموت لاسرائيل واميركا هي شعارات لذوي الاحتياجات القوميه من اشباه المتدينين من الغلمان المغلوب على امرهم وما اكل السبع والمترديه وغيرهم من العربان المستفحلين في ثوراتهم الانترنتيه والتويتريه.
    ماتت قضية فلسطين بموت السلطان عبدالحميد رحمه الله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث