عمر أديب “صدق” كلام ديبكا وقال: بلدة سورية اسقطت الطائرة المصرية

0

قال الاعلامي المصري إن جماعة “إرهابية” متواجد في مدينة السورية هي القائم بعملية إسقاط ، التي كانت في رحلة من باريس إلى يوم الخميس الماضي.

 

وأوضح أديب على برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على قناة اليوم بشبكة قنوات أوربت أنه “يبدو أن هناك خللا أمنيًا بمطار شارل ديجول يؤكد زرع أحد الأشخاص قنابل صغيرة الحجم في جسم الطائرة قبل إقلاعها من المطار”.

 

ونقل أديب عن موقع “ديبكا ” الاسرائيلي والذي يقوم عليه عدد من الهواة الإسرائيليين المطلعين على التحليلات الاستخباراتية، أن “جماعة الرقة” تخصصت في استهداف الطائرات المصرية والأوروبية.

 

وأضاف أن الموقع نقلا عن “ديبكا”، إن “زيارة سرية قام بها جنرال أمريكي في الشرق الأوسط، شملت إحدى المدن السورية لأول مرة، وقابل خلالها قيادات إحدى القواعد العسكرية الكردية، للبدء في التنسيق لضرب تلك الجماعة الإرهابية”، على حد قوله.

 

وقال إن التقرير الإسرائيلي يشير إلى أن القاهرة ستكون مضطرة في لحظة من اللحظات للمشاركة في ضرب المجموعة “الإرهابية” المرتبطة بتنظيم الدولة في الرقة ردا على استهداف طائراتها. وكانت طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران”، من طراز “إير باص” اختفت من شاشات الرادار بعد دخول المجال الجوي المصري بـ10 أميال، في الساعات الأولى من صباح الخميس، أثناء قدومها من مطار “شارل ديجول” في العاصمة الفرنسية باريس، وعلى متنها 68 راكبًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.