“فيديو”: نابولي تدخل غينتس.. “100” طاهٍ يعدون أطول فطيرة بيتزا في العالم

شارك 100 من أكبر الطهاة لإعداد أطول فطيرة على الإطلاق في العالم، على طول الواجهة البحرية لمدينة في إيطاليا، وفق ما ذكرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

وأفاد موقع موسوعة غينيس على الإنترنت، بأن طول البيتزا يبلغ نحو 1800 مترا، واستخدم في الطهي ألفي كيلو غرام من الطحين، و1600 كيلوغرام من الطماطم وألفي كيلوغرام من الجبن و200 ليترا من زيت الزيتون الصافي، إذ تم توريد هذه المواد من الموردين المحلين في منطقة كامبانيا (منزل البيتزا).

 

وأوضحت أن الطهاة أمضوا نحو 11 ساعة في عملية طهي البيتزا على الطريقة الإيطالية التقليدية، باستخدام خمسة من أفران الحطب المصنوعة خصيصا لهذا الحدث.

 

وكان عضو التحكيم في مجموعة غينيس للأرقام القياسية، لويس سينيغاغليسي، حاضرا ومتابعا للحدث للتحقق من تنفيذ الشروط اللازمة لدخول البيتزا مجموعة غينيس وتحطيم الأرقام القياسية.

 

وعندما أكد لويس تسجيل البيتزا لرقما قياسيا جديدا، تمكن حينها الزوار من تذوق هذه البيتزا، وأرسلت الكميات المتبقية من (أطول بيتزا) إلى الصليب الأحمر الإيطالي، وإحدى الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين.

 

تجدر الإشارة إلى أن أطول بيتزا حطمت الأرقام القياسية سابقا، كانت بطول 1500 مترا في مدينة ميلان بإيطاليا يوم 20 يونيو عام 2015.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.