“فيديو”: شاهد ما قدمه سعودي لصديقه”اللواء” ليلة زفافه ؟!!

“خاص-وطن”- تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر مفاجئة غريبة من نوعها، قدمها سعودي لصديقه يوم زفافه.

 

فقد قدم أحد الأصدقاء المدعوين للحفل، ويدعى “باني بن سعيد البقمي” لقاعة زفاف، مصطحباً حصاناً عربياً أصيلاً، وأهداه إلى صاحب الحفل اللواء أحمد بن عبدالعزيز البلوي.

 

وقد تداول السعوديون المقطع بشكل واسع، ونال إعجاب الكثيرين، مادحين بمدى حب الرجل لصاحب الفرح لأنه يعتبر هديه ثمينة.

 

وللزواج بعض العادات والتقاليد في المملكة العربية ، على كل رجل أتباعها وذلك سيراً على خطى الأجيال السابقة، وتختلف تلك العادات أحياناً باختلاف المنطقة أو العائلة، إلا أن هناك بعض العادات والتقاليد التي لا يختلف عليها أحد في .

 

ويتبع بعض العادات إقامة حفل بمناسبة الملكة تقام في قاعات أفراح خاصة، وتكون حفلةً صغيرةً يقيمها والد العروس، ويدعو إليها المقربين من أهل العروسين، ويقدم العريس فيها عربة أو صندوق الملكة.

 

ويضم علبةً بها المهر وهي هدية من العريس لعروسه لتجهز بها نفسها وتتراوح قيمة المبلغ بين العائلات، وقد تحتوي على عطور وكذلك البخور، وأحيانًا يحتوي على أدوات تجميل، وفي الحفلة يقدم العريس وأهله طقمًا من الذهب وتُسمى الشبكة كذلك بـ(خواتم الخطبة).

 

يذكر أن هذه العادات المتبعة، تختلف بين القبائل والعائلات السعودية حسب العرف المتبع لديهم، ومازالت بعض العائلات تحتفظ بها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.