الرئيسية » الهدهد » “ديبكا” الاسرائيلي اجتهد: “داعش” أسقط الطائرة المصرية بعبوة ناسفة

“ديبكا” الاسرائيلي اجتهد: “داعش” أسقط الطائرة المصرية بعبوة ناسفة

اجتهد موقعديبكا” الاسرائيلي مستبقا نتائج التحقيقات في حادثة سقوط الطائرة المصرية وأشار بأصابع الاتهام لتنظيم داعش بوقوفه وراء سقوط الطائرة، عبر استخدام عبوة ناسفة موقوتة.

 

الموقع الاسرائيلي المقرب من دوائر الاستخبارات قال إنه في حالة صحة تلك الفرضية فإن الأمر يعنى توجيه ضربة قاسية جديدة من تنظيم “داعش” لحركة الطيران المدني الدولية، وللأجهزة الأمنية المصرية ولحركة السياحة أيضا، ورأى أنه يمثل طعنة للأجهزة الأمنية المصرية والفرنسية على حد سواء.

 

وأشار “ديبكا” إلى ان تلك الحادثة هي الثانية التي ينفذها داعش ضد مصر في أقل من عام، وللأسف نجحت، الأولى كانت بزرع عبوة ناسفة في الطائرة التي سقطت في سيناء قبل أشهر وأدت إلى مقتل جميع ركابها 224 راكبا.

 

وتابع أن أحد الأسئلة الرئيسية في التحقيق سيركز أين تم زرع تلك العبوة، في مصر داخل مطار القاهرة أم تم تمريرها من مطار شارل ديجول الفرنسي، وهو ما يشير إلى تساؤل آخر حول تسلل خلية لداعش للأراضي الفرنسية بعد كافة الإجراءات الأمنية المتخذة بعد هجمات باريس نهاية العام الماضي. حسب ترجمة إسلام عبدالكريم.

 

واستطرد بأنه في حالة صحة فرضية تسلل العناصرالإرهابية لمطار شارل ديجول سيكون هذا هو التسلل الثاني لمطارات أوروبا بعد هجمات بروكسل، لافته إلى أنه في حالة ثبوت زرع العبوة الناسفة في مطار القاهرة فهو تصعيد خطير ضد الأجهزة الأمنية المصرية، ويشكل مؤشرا خطيرا على الاستقرار في البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.