الرئيسية » الهدهد » لمن تُرسل أمريكا الأسلحة في ليبيا؟!

لمن تُرسل أمريكا الأسلحة في ليبيا؟!

ذكرت صحيفةواشنطن بوست” أن أميركا وشركاءها لا يزالون يواجهون عملية معقدة للتأكد من أن ترسانة الأسلحة التي سيرسلونها الى ليبيا لن تقع في أيدي من وصفتهم بـِ”الأعداء”، كما حدث عدة مرات في العراق وسوريا إذ وقعت أسلحة في يد تنظيم الدولة.

 

وقال قائد القوات الأميركية في أفريقيا الجنرال “ديفد أم رودريغيز” إن الوضع السياسي الداخلي في ليبيا لا يمكّنهم من تحديد المجموعات المسلحة التي تتحالف مع حكومة الوفاق الوطني المؤقتة.

 

وأضاف أنه في الوقت الذي تفكر فيه الولايات المتحدة بإرسال أسلحة لليبيا للحرب ضد تنظيم الدولة، فلا بد لها من الحصول على إشارة من حكومة الوفاق الوليدة التي لا تزال تسعى للحصول على تأييد لها في الداخل.

 

وذكر أنهم يعتمدون على الحكومة الليبية لتحديد من يقف معها، وأن هذا الأمر لا يمكن فهمه إلا بمراقبة الكيفية التي تعمل بها هذه الحكومة والمليشيات المختلفة، سواء كانت مليشيات مصراتة أو الزنتان أو أي مليشيات أخرى.

 

وأشار إلى أنهم في انتظار الكيفية التي تتفحص بها الأمم المتحدة الطلب الليبي، “والذي يجب أن يتضمن تفاصيل حول الجهة التي ستتسلم الأسلحة”.

 

وقال أيضا كما نقلت الجزيرة إن غالبية القوات الليبية بحاجة لذخيرة وأسلحة صغيرة بدلا من الأسلحة الثقيلة.

 

يُشار إلى أن للولايات المتحدة وحدات صغيرة من قواتها الخاصة تعمل في نقاط متقدمة بمصراتة غرب ليبيا، وفي بنغازي شرق البلاد منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، للبحث عن حلفاء محتملين ولتقييم المخاطر.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.