الرئيسية » حياتنا » لمستخدمي هواتف أندرويد .. طبّقوا هذه الخطوات الـ4 لتضمن لكم الكثير من الأمان

لمستخدمي هواتف أندرويد .. طبّقوا هذه الخطوات الـ4 لتضمن لكم الكثير من الأمان

نشر الموقع الهندي Times of india، مجموعةً من النصائح تضمن الكثير من الأمان وتحافظ على البيانات من السرقة، لمستخدمي هواتف أندرويد، وهي:

 

1. التشفير: يعد تشفير البيانات من أهم الخطوات الواجب اتباعها، إذ تتوفر ميزة التشفير داخل الأمان Security الذي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات settings ، فتشفير الجهاز وحماية البيانات الخاصة بك يضمن حماية الحساب والتطبيقات والموسيقى والصور، مما يضمن أمان البيانات حتى في حالة وقوع الهاتف في يد غير أمينة.

 

2. تفعيل Device Manager: ينصح أيضا بتفعيل Device Manager داخل الأمان Security الذي يمكن الوصول إليها عبر أيقونة الإعدادات settings، فتفعيل Device manager يضمن عرض موقع الهاتف الخاص بك على الخريطة مع إعطائك عددا من الخيارات للعثور على الهاتف أو التحكم به عن بعد.

 

3.تطبيقات الحماية: قد لا يكون تفعيل Device manager كافيا للعثور على الهاتف في حال سرقته، لذا يمكن الاعتماد على بعض التطبيقات ويعد أهمها Cerberus anti-theft لكنه تطبيق غير مجاني، ويتمتع بمزايا فائقة، إذ يمنع أي شخص من العبث بهاتفك أو فتحه.

 

4. قفل شاشة قوي: ينصح الكثير من الخبراء بضرورة اختيار باسورد قوي لقفل الشاشة، وتجنب الكلمات والأرقام سهلة التوقع، ومن المفضل الابتعاد عن مستشعرات بصمة الإصبع وعدم اعتبارها آمنة وغير قابلة للاختراع، إذ أثبتت التجارب عدم فعاليتها وضعفها في عدد من الحالات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.