الرئيسية » الهدهد » هكذا يتحكم الإيرانيون في نوع الجنين.. والأزهر يبارك ويبيح

هكذا يتحكم الإيرانيون في نوع الجنين.. والأزهر يبارك ويبيح

أعلنت مجلة الصحة الإيرانية عن طريقة ابتكرها العلماء والأطباء الإيرانيين تتعلق بالتحكم في الأجنة، حيث يفضل معظم الإيرانيين أن ينجبوا أولادا من أجل المساهمة في تنفيذ تعليمات المرشد الإيراني، علي خامنئي، بزيادة النسل وصرف مكافآت لمن ينجبون أكثر من 3 أطفال.

 

ويتحدث العلماء عن أن السبب الرئيسي في تكون الجنين ناجم عن الطعام الذي تتناوله السيدة الحامل في بداية حملها.

 

وتضيف متخصصة التغذية والباحثة بلجنة الأبحاث الطبية الإيرانية في تصريح لصحيفة “جام جم” أنه مع تطور العلم أصبح في الإمكان تغيير نوع الجنين ولكن ليس بنسبة 100%، إلا أنه يمكن باتباع بعض الخطوات التحكم بشكل كبير في أن يكون الجنين ولد أو بنت.

 

وتضيف نمازي أن الأطعمة التي تتناولها الأم تساهم بشكل كبير في تكوين الجنين وتحديد نوعه، فعلى سبيل المثال الأمهات الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية والفشل الكلوي، لا يمكنهم اتباع النظام الغذائي الخاص بالمواليد الشباب، وكذلك الحوامل اللائي يعانين من التوترات العصبية ووجود حصى على الكلى لا يمكنهم اتباع النظام الخاص بإنجاب الفتيات.

 

لإنجاب الفتاة
ووضعت الطبيبة نظاما غذائيا يساعد في إنجاب الفتيات، حيث تضيف أنه على المرأة الحامل أن تتناول الطعام الذي يحتوي على معدل عالي من الكالسيوم والماغنسيوم وأقل معدل من البوتاسيوم والصوديوم، وتظل على هذا المنوال حتى يثبت اختبار الحمل أن الجنين فتاة.

 

أما عن الأطعمة التي تحوي الكالسيوم والماغنسيوم المرتفع فتشمل الألبان، وجميع أنواع القرنبيط، واللبن الرائب، والأسماك، مع مراعات الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي البوتاسيوم العالي والمتوسط مثل الكرفس والماشروم، والبامية، والطماطم، والبطاطس، والقرع، والسبانخ، والباذنجان، والفجل، والبصل، والخبيزة، والبازلاء، والجزر، والبرتقال، والزبيب، والبلح، والخوخ، والاناناس، والشمام، والجوافة، والموز، والمشمش، والعنب، والتفاح، والكرز، واليوسفي، أما الخضروات التي تحتوي على البوتاسيوم المرتفع مثل الحبوب والكاجو والخيار واللوبيا والفلفل الأخضر.

 

وعلى السيدة الحامل الإكثار من تناول الألبان منخفضة الدسم، حتى يعتمد الجنين على الكالسيوم فقط، والخفض من معدل الأملاح، وعدم تناول الأطعمة المملحة مثل الخيار المخلل والوجبات السريعة والوجبات نصف المطبوخة، السجق والانشون، وفواتح الشهية، والزيتون المخلل، والمقرمشات من السناكس والشيبس.

 

كما يفضل تناول الجوز ولكن بدون أملاح، وجميع أنواع اللحوم غير المعلبة، مع تجنب تناول الشيكولاتة.

 

لإنجاب الأولاد
ومن أجل إنجاب الذكور على السيدة الحامل أن تتابع مع أحد أطباء الإنجاب قبل الحمل بحوالي شهرين إلى 3 أشهر وتناول الأطعمة التي تحوي قدر عال من البوتاسيوم والصوديوم وعدم تناول الكالسيوم والماغنسيوم حتى يثبت اختبار الحمل.

 

وعلى السيدة التي تريد إنجاب ولد أن تتناول في طعامها مقدار معتدل من الملح كذلك الزيادة من تناول الحبوب مثل اللوبيا والفاصوليا، وتناول الفواكه التي تحوي قدر عال من البوتاسيوم مثل التين المجفف، والبلح، والزبيب، والبرقوق، والمشمش.

 

كذلك يمكن للسيدة تناول الأطعمة الحلوة والتي لا تحوي على الكافين مثل العسل والعصير والبونبون ما يؤدي إلى زيادة الحيوانات المنوية وارتفاع نسبة الحمل في ذكر.

 

التحكم عبر الطب النفسي
يقول أخصائيين الطب النفسي أنه بحسب الأبحاث إذا كان الزوج والزوجة في حالة مثالية لممارسة الجنس ولدى الرجل حيوانات منوية غير مشوهة وبالمعدل الطبيعي فإن الطفل الذي ينتج عن هذه العلاقة يكون ذكر.

 

لذا ينصح الأطباء بالتركيز على الأطعمة التي تتحكم في معدل الحيوانات المنوية لدى الذكر والرحم عند الأنثى بالخلاف مع الطب الحديث الذي يركز على المرأة أكثر من الرجل.

 

وبحسب الطب النفسي إذا كان الزوجان يريدون أن ينجبا طفلا ولد عليهم بتناول الأطعمة الحارة، وإذا أرادا إنجاب فتاة عليهم بتناول الأطعمة الباردة.

 

رأي الأزهر
في عام 2008، أجاز مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر مشروعية التحكم في نوع الجنين، واشترط في فتوى أصدرها أخيرا بهذا الشأن وهو أن تجرى مثل هذه العمليات في حالات الضرورة فقط مثل عدم إنجاب الذكور مسبقا في الأسرة، وألا يكون المقصود بذلك إنجاب الذكور فقط من دون الإناث، وإنما يتم في ظروف محددة أو في حالة وجود أمراض وراثية. وفق ما ذكر موقع دوت مصر

 

وكان مجمع البحوث الإسلامية وهو أعلى هيئة شرعية في الأزهر عقد اجتماعا برئاسة شيخ الأزهر آنذاك الدكتور محمد سيد طنطاوي ناقش فيه الجدل المثار حول فتوى للدكتور علي جمعة مفتي مصر بجواز استخدام التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها التحكم في نوع الجنين وهو ما زال نطفة في بطن أمه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا يتحكم الإيرانيون في نوع الجنين.. والأزهر يبارك ويبيح”

  1. عالم ويكون ايراني مش راكبه .. ايراني ويكون جحش ممكن جدا … لأن كل أمور ايران يسيرها المهدي الغائب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.