الرئيسية » الهدهد » المصريون بين ‫#‏السيسي_يحرق_مصر‬ “و”#الارهاب_يحرق_والدوله_تبني

المصريون بين ‫#‏السيسي_يحرق_مصر‬ “و”#الارهاب_يحرق_والدوله_تبني

“خاص- وطن”- سادت حالة من الغضب في أوساط المصريين على خلفية موجة الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق والمحافظات المصرية.

 

وانتفض ثوار مصر في عدة محافظات استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية في جمعة أطلقوا عليها وسم #السيسي_يحرق_مصر رفضا لحكم عبدالفتاح السيسي وتنديدا بالحرائق المتتالية خلال الأسبوع الماضي في العتبة والغورية ومبنى محافظة القاهرة وعدة محافظات.

 

وتداول النشطاء هاشتاج بشكل واسع، فيما رد أنصار السيسي بوسم مضاد حمل اسم #‏الارهاب_يحرق_والدوله_تبني‬.

 

الناشط السياسي ومدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان “هيثم أبو خليل” قال: “هل غرفة الخرائط الهامة بمحافظة القاهرة ليس فيها كاميرا مراقبة سعرها750جنيه؟! أكشفوا لنا من يحرق مصر!”.

وأضاف أبو خليل في تغريدة أخرى: “كيلو الأرز العادي في مصر، وصل إلي 7.5جنيه، وفاتورة الغاز، تضاعفت عشرة أضعاف، الإرهابيون رفعواالأسعار”.

فيما غرد المحامي والنائب السابق في البرلمان المصري الدكتور أسامة جادوا معلّقاً على هاشتاغ #السيسي_يحرق_مصر: “خلاصة حكم العسكر، قتل وحرق وخراب البيوت، هلاك الحرث واﻹنسان والحيوان يموت، ما عاد ينفع بعد الدمار سكوت”.

 

وفي تغريدة أخرى أضاف “جادوا”:”توالى الحرائق فى مناطق ومحافظات مختلفة، يشيرالى أيادى تخرب فى مصر، وتبث الرعب فى جنباتها، عجزوفشل وخطر”.

كما غردت “مينا ديوار” ساخرة: “لو عرفت ليه مصر بتولع ليه ومن اللى ورا الحرايق دى اتصل بينا ع الخط الساخن 777 ولو جاوبت صح هتاخد طفاية حريق هدية”.

كذلك غرد عبد الله الشافعي: “يعنى رئيس اهبل وبلد على حافه الانهيار بل منهاره واحنا كـ شعب المطلوب مننا نستحمل بلد وليس وطن”.

من جهة أخرى غرد محمد سامي الموالي للسيسي بأن مصر تسعى للاكتفاء الذاتي وهذا إنجاز بحد ذاته حيث قال:”مصر تنتج وتبني وتسعي للإكتفاء الذاتي من القمح لان من لايملك قوته لايملك قراره#‏مصر_بتكبر‬ ‫#‏الارهاب_يحرق_والدولة_تبني‬”.

 

وغرد مضي النمر أيضاً بنفس السياق: الله يلعن اخوان ابليس هم بيحرقوا البلد بس مش خايفين منهم هم خونة وانجاس وايامهم معدودة مع شعب مصر وذهبوا للجحيم #الارهاب_يحرق_والدوله_تبني”.

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد أكد في بيان له: “وجد السيسي نفسه محاصرا بالفشل من كل مكان، غضب يتصاعد ، إقتصاد ينهار، جنيه يغرق، مشروعات تتوقف، مصانع تغلق، قناة سويس تتراجع عائدتها، تحويلات للمصريين تجف من المنبع، انتفاضة الجزيريتين تيران وصنافير لم تخمد، أمام كل ذلك كان على السيسي ان يحرق المركب بمن فيه، وأن يشعل رجاله حرائق في كل مكان، غير عابئ بأنات المتضررين أو استغاثات المستغيثين”.

 

وأضاف البيان: “أراد السيسي بحرائقه ان يضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يوجه الإهتمام بعيدا عن فشله وتعثره، وكذا يصنع قضية جديدة تغطي على أزمة التنازل عن الجزيرتين وعن أزمته مع نقابة الصحفيين، وهو يريد في الوقت نفسه تفريغا مجانيا لتلك المناطق التي أشعل فيها النيران بزعم أنها مناطق عشوائية مزعجة له ولنظامه من أجل رجال الأعمال وبيعها للصوص”.

 

وحمل التحالف “حكومة السيسي المسؤولية عن حادث استهداف الشرطة في حلوان، واستمرار تهجير أهالي سيناء وتدميرها وإراقة الدماء بفشل واضح في المواجهة المسلحة، وإذا كان للإرهاب والفشل والإجرام متهمً، فالسيسي، وحكومته الفاشلة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا هم المتهمون الحقيقيون” على حد وصف بيانها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.