الرئيسية » الهدهد » ‫#‏غرد_بلسان_معتقل‬ يلقى انتشاراً واسعاً في دول الربيع العربي

‫#‏غرد_بلسان_معتقل‬ يلقى انتشاراً واسعاً في دول الربيع العربي

“خاص- وطن”- تحول وسم #غرد_بلسان_معتقل إلى رمزٍ للتضامن مع المعتقلين في مختلف الدول العربية، بما فيها بلاد الربيع العربي.

 

ولم يكن يعلم الناشطون المصريون أن الهاشتاغ الذي أطلقوه سينتشر بسرعة كبيرة، ويصل إلى أعلى الوسوم مشاركة في عدد من الدول، ويحقق مشاركات بلغت أكثر من 33 ألف تغريدة.

 

وحشد الوسم تضامن واسع من النشطاء، لكل المظلومين في الدول العربية، الذين بعثوا برسائل تثبيت للمعتقلين، وطالبوا بالإفراج عنهم.

 

 

النائب المصري السابق في جماعة الإخوان “أسامة جادو” غرد حول الوسم قائلاً: “نحتسب عند الله تعالى كل ما نلاقيه من ظلم وحبس وغربة عن الأهل والحياة.. ولكن هي لله”.

وأضاف جادو في تغريدة أخرى: “رسالتنا للظالم، لن نيأس مهما طال الطريق، لن ننكسر مهما اشتد الحريق، لن نقبل بأنصاف الحلول، ولن نرضى بتحسين شروط العبودية صمود”.

وكتبت السورية “شهد”: “رجال لا يقبلون الضيم ولاينزلون أبدا على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبدامن وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم” فيما رد عليها حساب يدعى درعاوي قائلاً: “قال لأخيه المعتقل صبراً ، فأمر الحاكم باعتقاله بتهمة التحريض”.

 

المصرية شيماء محمد توجهت بخطابها للمعتقلين مغردةً: “اخوتنا في سجون الظلم سامحونا على تقصيرنا لم نقدم لكم ماتستحقون ونعرف معاناتكم وماتقدموه للثوره”.

وفي تغريدة أخرى قالت شيماء: “انها معاناه حقيقيه ان تسجن في بلد كمصر فالسجون غير آدميه والمعامله جميعنا نعرفها والقضاء شامخ ماذا تنتظر!؟”.

أما الخليجي ذيب المساري غرد قائلاً: “أيها المغردون على أختلاف مشاربكم غدا بإذن الله ينتظركم أخوانكم المعتقلين في سجون الانقلاب ويستصرخونكم لكي تتحدوا من خلال هاشتاق”.

كذلك كتبت ثائرة حرة: “حبسوني وسجنوني وبعديها جائوا يلوموني هتفت ليه نزلت ليه وقولتلهم عشان اهتف انا ضد سعادة البيه”.

وغرد المهندس يحيى قائلاً: “تعجبني ابتسامة العز للمعتقلين المظلومين اثناء محاكمتهم بسمة فخر واعتزاز بمبدائ وقيم ازعجت الظلمه والمستبدين”.

 

ونشر النشطاء عشرات الصور، للمعتقلين، مصحوبة بكلمات “الحرية للمعتقلين”، و”النصر قريب”، و”الفرج آت”، و”إن غدا لناظره لقريب”.

 

وكانت أبرز صور المعتقلين المنشورة، للرئيس المصري المعزول “محمد مرسي”، ومرشد عام جماعة الإخوان”محمد بديع”، والداعية السعودي “عبد العزيز الطريفي”، والأكاديمي السعودي “محمد الحضيف”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.