الرئيسية » الهدهد » عادل #الجبير_الحوثيين_جيراننا ومغرّدون #داعش أيضا جيراننا، وش راي معاليك نتصالح معها

عادل #الجبير_الحوثيين_جيراننا ومغرّدون #داعش أيضا جيراننا، وش راي معاليك نتصالح معها

(خاص-وطن)في تطور جديد يؤكّد التخبط التي تعيشه الدبلوماسية السعودية بقيادة ولي ولي العهد السعودي محمّد بن سلمان، أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أنه “سواء اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءاً من النسيج الإجتماعي لليمن”.

 

وأضاف الجبير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “بينما “داعش” والقاعدة تنظيمات إرهابية، يجب عدم ترك المجال لهم للبقاء، لا في اليمن، ولا في أي مكان آخر في العالم”.

وخلفت تغريدات الجبير ردود أفعال غاضبة في المملكة، حيث قال الكاتب والإعلامي السعودي تركي الشلهوب، #الجبير_الحوثيين_جيراننا، على كذا #داعش أيضا جيراننا، وش راي معاليك نتصالح معها؟ أقول بس: عظّم الله أجورنا بشهدائنا !!”

 

كما كتب الكاتب في جريدة الحياة عبد العزيز السويد ” #الجبير_الحوثيين_جيراننا ….. لاننسى أنهم حركة سياسية طائفية أعلنت الولاء لخامنئي . الطائفية الجزء الأصيل من عقيدتها”.

 

وعلق أحمد أبو فرحة الكاتب و الباحث في الجماعات الإسلامية و الجهادية، قائلا “مع بداية عاصفة الحزم اشرت في تغريدة ان الحرب الحقيقية ستكون على تنظيم القاعدة، فاستاء البعض من التغريدة، واليوم :#الجبير_الحوثيين_جيراننا”.

وتساءل الدكتور عبد الله الشمري “يا أيها الإخوة لدي سؤال، أين الجامية كصحيفة الرؤية السفهية، والريس، والعتيق، وابن عويد عن هذا الوسم: #الجبير_الحوثيين_جيراننا؟”.

من جتهته كتب الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مبرّرا تصريحات الجبير قائلا ” تصريح  #الجبير_الحوثيين_جيراننا صحيح سياسة ومعنى ، فالحوثي مكون يمني له دور هناك ان سالم وان حارب حورب .”

كما غرّد حساب ناقد سياسي قائلا “الحوثيين جزءً من النسيج الاجتماعي في اليمن لا يمكن اقصائهم، على أساس أن الإخوان مخلوقات فضائية يجب القضاء عليهم !”

تغريدات الجبير أثارت أيضا تعليقات مختلفة وانتقادات كبيرة من أقرب مقربيه، حيث غرّد حساب يدعى “أخبار الثورة السورية” الذي سخر من تصريحات الوزير السعودي قائلاً “وحتي الصهاينة جيرانكم وين المشكلة”.

 

كذلك غرد مصعب سوريا بالقول “‫#‏الجبير_الحوثيين_جيراننا و إيران جيران و حزب الله جيران و الحشد الشعبي جيران طلع معك بس السنة إرهابيين فهمناك غلط !!”.

ورأى عبد الإله القحطاني أنّ “الحوثيون مصنفون كحركة إرهابية في المملكة، ولا يمكن أن يأتي يوم وتصرح بأن القاعدة أو داعش جيراننا”.

 

وانتقد علي الريشان بطريقة أو بأخرى تغريدة الوزير السعودي بأخرى جاء فيها “وبعض الجيران عقارب وحيّاتٌ تحمل السُّمّ النّاقع، والموت الزّؤام،والحقد الأسود،والقلوب الغادرة، فإن لم تقمعه لدغك.”

وقال الكاتب والمحلل السوري “ياسر سعد الدين”: “وإيران تاج راسنا وروسيا شريكتنا وإسرائيل جزء من منطقتنا والترفيه يرقيناوالشرق الأوسط والعربيةتغطينا. انتهت الحكاية”.

وفي تغريدة أخرى قال “سعد الدين”: “اذا كانوا جيراننا بعد كل غدرهم وعمالتهم لإيران فلنغير اسم عاصفة الحزم لعاصفة الوهم!!”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.