الرئيسية » الهدهد » مغردون يهاجمون داعية بـ ‫#‏السكران_يبرر_للإرهاب فرد عليهم بمقال شرعية الغلاة

مغردون يهاجمون داعية بـ ‫#‏السكران_يبرر_للإرهاب فرد عليهم بمقال شرعية الغلاة

“خاص- وطن”- تسببت تغريدة للداعية السعودي إبراهيم السكران بضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قوله ” ثبت بالتجارب المتواطئة أن: عنف السلطة قد يحوّل الحقوقي إلى انتحاري وفي صحيح مسلم (إن الله يعطي على الرفق، ما لا يعطي على العنف)”.

 

لم يعلم إبراهيم السكران أن تغريدته ستثير وسماً يطالب بالقبض عليه واتهامه بتبرير الإرهاب، رغم أنه نشر مقالةً تحدث فيها عن إسهام “الإعلام الليبرالي في تعزيز شرعية الغلاة”.

 

وسارع الناشطون السعوديون إلى نشر وسم ‫#‏السكران_يبرر_للإرهاب ليكون الأكثر تداولاً خلال اليومين الماضيين.

فقد غرّد “ماجد الغامدي” مدير مركز التدريب الإعلامي في هيئة الإذاعة والتلفزيون قائلاً: “كأني بالشيخ إبراهيم السكران يردد بيت البحتري : عليَّ نحت المعاني من معادنها وما عليَّ إذا لم تفهم البقر” وتبعه إعلامي قناة ام بي سي بتغريدة قال فيها:” سجل واحد ورا الشمس”.

أما “محمد عبدالله الوهيبي” استاذ العقيدة في جامعة الملك سعود كان له رأي آخر حيث قال: مقالات الشيخ / إبراهيم السكران عن داعش ، من أفضل، وأعمق، وأوثق ، ماكتب عن ضلالاتهم وغلوهم”.

أيمن الشمري أيضاً دافع عن السكران قائلاً: “للسكران مجموعة مقالات يصلح جمعها في كتاب، تفند حجج الدواعش وتبين ضلالهم، ولا أظن لمنشئ الهاشتاق عشر معشار هذا المجهود”.

عبد الإله غنيم سخر بشكل كبير من الهاشتاغ مغرّداً: “من يحاول إسقاط من فنّد داعش وشبهها بمطوّلات الصفحات لأجل أقل من ١٤٠ حرف لم يفهمها عقله .. هو في الواقع يستغبي الدولة”.

فيما كان لـ لمياء العسبلي تغريدة تهجمت بها على من يبرر للسكران كلامه جاء فيها: “ثم لن تجد من هو أحقر من الذين يحاولون تبرير هذه السقطات له”.

 

وكان موقع صيد الفوائد قد نشر مقالاً لإبراهيم السكران بعنوان: كيف أسهم الإعلام الليبرالي في تعزيز شرعية الغلاة؟ تحدث فيه بشكل مفسر عن تحوّل المعتقلين إلى متطرفين نتيجة الظلم الزائد عليهم وعدم مراعاة حقوقهم، مفسراً ما ورد في تغريدته السابقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.