الرئيسية » تقارير » “مختصر الكلام”.. ثلاث دول لثلاثة شعوب.. هكذا ينتهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

“مختصر الكلام”.. ثلاث دول لثلاثة شعوب.. هكذا ينتهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وطنترجمة خاصة”- نشر موقع نيوز وان العبري تقريرا له اليوم حول مقترح إسرائيلي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإنهاء الاحتلال، عبر 3 دول تتشكل منها 3 شعوب مختلفة.

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أنه يمكن أن تعلن إسرائيل أنها أنهت احتلال الضفة الغربية وغزة على أن يتم توزيعهما على دولتين هما الأردن ومصر، وتحكم إسرائيل باقي الأراضي، معتبرة أن هذه المناسبة ستدعو للاحتفال، وحينها على الأقل ستستريح أوروبا، وروسيا والصين من المطالبة بتوفير الكهرباء والماء لغزة.

وقال الموقع العبري إننا نسمع هذا العام من زعماء اليمين واليسار اقتراحات حل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين عبر الحديث عن إقامة الدولتين، أو ما يسمى بحل الدولتين، لكن من الممكن اليوم أن نبحث هذا المقترح الجديد الخاص بالدول الثلاثة.

واعتبر التقرير العبري أن هذا الاقتراح سوف ينهي أزمة الحديث عن ثنائية القومية أو الاختلاف حول يهودية الدولة، وكذلك سيقضي على الانقسام الفلسطيني المتمثل في وجود دولة على جزأين أحدهما في الضفة الغربية والآخر في قطاع غزة.

 

وقال الموقع إنه في عام 1967، احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء وهضبة الجولان، لكن بعدها بسنوات تم الانسحاب من سيناء خلال اتفاق سلام مع القاهرة، وبقيت الجولان التي لها خصوصيتها حتى الآن لدى القيادة الإسرائيلية، أما المشكلة الحقيقية الآن في الضفة الغربية وقطاع غزة، لذا فإن منح الضفة للأردن وغزة إلى مصر سينهي هذه المشكلات، وكذلك سيمنع الحديث عن حصار القطاع أو فرض القاهرة إجراءات مشددة عليه.

وأكد نيوز وان أن المعنى الحقيقي لمصطلح إنهاء الاحتلال يتضمن عودة مسؤولية غزة لمصر ومسؤولية الضفة الغربية للأردن، حيث هذه الطريقة ستنهي الصراع الدائر بين فلسطين وإسرائيل، وكذلك تنهي الأزمات الدولية، وواحدة من أبرز قضايا الشرق الأوسط.

واختتم الموقع تقريره بأن الحل الأمثل لهذه الأزمة اليوم هو ثلاث دول لثلاثة شعوب، معتبرا أن هذا الحل سيجعل الجميع يعيشون بسعادة وسلام، ويجمعهم حسن الجوار دون احتكاك أو استهداف أي طرف للآخر، مؤكدا أنه عقب عودة الضفة الغربية للأردن وقطاع غزة إلى مصر تتولى هذه الدول مهمة تطبيق ما تراه من إجراءات مناسبة للسيطرة على مناطق نفوذها الجديدة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““مختصر الكلام”.. ثلاث دول لثلاثة شعوب.. هكذا ينتهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

  1. هم لم يتركوا لبنان والعراق وحتى سوريا وشأنهم وأعينهم حتى على ايران و يتلذذون بفكرة الثلاث دول هزلت متى كان لكم وطن و عهد يا شتات يا قتلة الأنبياء و الرسل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.