الرئيسية » الهدهد » حزب الحرية الكردستاني يهدد بانتفاضة في إيران: سنعكر أجواء الجزيرة الهادئة لملالي طهران

حزب الحرية الكردستاني يهدد بانتفاضة في إيران: سنعكر أجواء الجزيرة الهادئة لملالي طهران

عقد “حسين يزدان بنا” القائد العسكري لحزب الحرية والعدالة الكردستاني في إيران مؤتمراً صحفياً أكد فيه أنّ الحرس الثوري على أبواب انتفاضة مسلحة كبيرة.

 

وقال “بنا”: “بدأت خلايانا المسلحة داخل كردستان إيران والمنضوية تحت اسم صقور حرية كردستان خلال الأيام الماضية، عملياتها المسلحة ضد القوات الإيرانية، بعد توقف دام عشرة أعوام”.

 

يأتي ذلك في رسالة وجهها إلى النظام الإيراني مفادها: “نستطيع أن نعكر أجواء تلك الجزيرة الهادئة التي أسستها طهران لملاليها على حساب قمع الشعب الكردي والمكونات الأخرى في إيران وعلى حساب التوسع والاعتداء على الدول في المنطقة، وكذلك نريد أن نكسر الخوف الموجود لدى المواطن من الأجهزة القمعية الإيرانية”.

 

وكشف مسؤول الجناح العسكري عن عملياتٍ نوعية في قلب معسكرات الحرس الثوري الإيراني قائلاً: “مقاتلونا هاجموا ثلاثة معسكرات للحرس الثوري الإيراني في مدينتي سنه وبوكان، وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين بجروح، ودمر مقاتلونا خلال الهجمات الثلاثة عدداً من العجلات وعادوا إلى قواعدهم سالمين”.

 

يذكر أن البرلمان الإيراني أقر قانوناً يسمح للحكومة الإيرانية منح الجنسية لعائلات الأجانب الذين قاتلوا “لصالح البلاد” ما يعني إمكانية سريان هذا القانون على من يقاتلون من الميليشيات الطائفية لصالح طهران في سوريا والعراق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.