الثلاثاء, يناير 31, 2023
الرئيسيةالهدهد#حلب_تحترق| طبيب مغربي: قصف مستشفى "القدس" في حلب "عمل سافل"

#حلب_تحترق| طبيب مغربي: قصف مستشفى “القدس” في حلب “عمل سافل”

- Advertisement -

أكد الطبيب المغربي “زهير الهنا” أن مايجري في حلب أفظع بكثير مما وقع في غزة منتقداً صمت العالم إزاء ما يحصل من مجازر دامية بحق المدنيين فيها وتجاهل المنظمات لدعم المشافي الميدانية التي تشهد نقصاً حاداً بالمعدات والأدوية الطبية.

 

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي إن إن” أشار فيها الطبيب الذي يعمل ضمن مشافٍ ميدانية عديدة في سوريا: “إذا كان الواجب يحتم علينا التضامن مع غزة، أليس الواجب ذاته يفرض على الجميع الآن التضامن مع سكان حلب؟”.

 

وعن قصف مستشفى القدس منتصف الأسبوع الماضي أردف “الهنا” قائلاً: “إنه عملٌ سافل يناهض أخلاقيات الحروب ويشكّل خرقَا واضحًا لاتفاقية جنيف التي تمنع قصف المراكز الصحية أيًا كانت الأسباب”.

 

- Advertisement -

من جهة أخرى، عبّر الطبيب المغربي عن رغبته في افتتاح مركز لعلاج اللاجئين السوريين مجانًا بالمغرب، داعياً المنظمات الانسانية بالاستنفار لمد المدينة السورية بالمعدات الطبية اللازمة.

 

وشهدت حلب خلال الأسبوع الماضي غارات جوية وقصفًا شديدَا ما أوقع مجازر مروعة بحق المدنيين فضلاً عن تدمير المشافي والبنى التحتية في المدينة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث