الرئيسية » حياتنا » كالكاليست: في خطة ما بعد النفط.. أنظار السعودية تتجه نحو الأردن

كالكاليست: في خطة ما بعد النفط.. أنظار السعودية تتجه نحو الأردن

“وطن- ترجمة خاصة”- قال موقع كالكاليست الإسرائيلي إن هيئة الأموال العامة ÙÙŠ المملكة العربية السعودية سو٠تستثمر مليارات الدولارات ÙÙŠ قطاعات رائدة بالمملكة الأردنية الهاشمية، ÙÙŠ إطار برنامج الدولة للحد من الاعتماد على النÙØ·.

 

وأضا٠الموقع ÙÙŠ تقرير ترجمته وطن أن مجلس الإدارة المشتركة لمراقبة استثمارات الصندوق العام اختتم أعماله مؤخرا باجتماع مسؤولين من المملكة العربية السعودية والأردن.

 

وأوضح كالكاليست أن المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريÙين التقى مع الملك عبد الله الثاني ملك الأردن لبحث استثمارات الصندوق ÙÙŠ الأردن، مؤكدا أن المملكة ستوجه مليارات الدولارات لصالح الاستثمار ÙÙŠ المملكة الهاشمية، لاÙتا إلى أنه سو٠تتعاون الدولتان ÙÙŠ منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن تحرك السعودية لتوسيع استثماراتها جزء من خطتها للحد من الاعتماد على النÙØ·ØŒ حيث أعلنت المملكة مؤخرا بالÙعل أنها سو٠تستثمر 25 مليار دولار ÙÙŠ مصر، وإنشاء جسر يربط بين البلدين.

 

وأكد كالكاليست أن الأردن دولة مهمة تجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز اقتصادها الذي تعرض لضربات قوية بعد قدوم نحو 1.5 مليون لاجئ ÙÙŠ أعقاب الحرب المستعرة بسوريا، ومن المتوقع أن الاقتصاد الأردني ينمو بنحو 2.7٪، خلال عام 2016 الجاري.

 

وقال وزير المالية الأردني عمر ملحس ÙÙŠ مقابلة هذا الأسبوع: نحن بحاجة إلى الاستثمار ÙÙŠ الاقتصاد والصناعات الرائدة لخلق Ùرص عمل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.