كالكاليست: في خطة ما بعد النفط.. أنظار السعودية تتجه نحو الأردن

0

“وطن- ترجمة خاصة”- قال موقع كالكاليست الإسرائيلي إن هيئة الأموال العامة في المملكة العربية سوف تستثمر مليارات الدولارات في قطاعات رائدة بالمملكة الأردنية الهاشمية، في إطار برنامج الدولة للحد من الاعتماد على النفط.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن مجلس الإدارة المشتركة لمراقبة استثمارات الصندوق العام اختتم أعماله مؤخرا باجتماع مسؤولين من المملكة العربية السعودية والأردن.

 

وأوضح كالكاليست أن المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين التقى مع الملك عبد الله الثاني ملك لبحث استثمارات الصندوق في ، مؤكدا أن المملكة ستوجه مليارات الدولارات لصالح الاستثمار في المملكة الهاشمية، لافتا إلى أنه سوف تتعاون الدولتان في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن تحرك السعودية لتوسيع استثماراتها جزء من خطتها للحد من الاعتماد على النفط، حيث أعلنت المملكة مؤخرا بالفعل أنها سوف تستثمر 25 مليار دولار في مصر، وإنشاء جسر يربط بين البلدين.

 

وأكد كالكاليست أن الأردن دولة مهمة تجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز اقتصادها الذي تعرض لضربات قوية بعد قدوم نحو 1.5 مليون لاجئ في أعقاب الحرب المستعرة بسوريا، ومن المتوقع أن الاقتصاد الأردني ينمو بنحو 2.7٪، خلال عام 2016 الجاري.

 

وقال وزير المالية الأردني عمر ملحس في مقابلة هذا الأسبوع: نحن بحاجة إلى الاستثمار في الاقتصاد والصناعات الرائدة لخلق فرص عمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.